أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. محافظ البحيرة يشهد جلسة التشاور المجتمعى لمشروع غاز غرب البرلس

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 04:23 م
صور.. محافظ البحيرة يشهد جلسة التشاور المجتمعى لمشروع غاز غرب البرلس جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس
البحيرة - ناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس والذى نظمته شركة غرب البرلس للبترول    بمكتبة مصر العامة بدمنهور .

شارك فى الجلسة  الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ و حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة والمهندس حمدي عثمان  رئيس مجلس إدارة شركة غرب البرلس للبترول والمهندس أشرف رمضان  مساعد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية لحماية البيئة ومحمد عباسى  ومحمد زين الدين اعضاء مجلس النواب عن مركزى رشيد وادكو.
 
من جانبه أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن المشروع الجديد هو أحد المشروعات العملاقة التي تبرز الجهود الكبيرة التي تقوم بها الدولة لزيادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي ضمن برنامج مكثف للسير بخطى ثابتة وواعدة نحو تنمية الحقول المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج بهدف تلبية إحتياجات البلاد من الغاز الطبيعي .
 
وأشار إلى أنه قد روعي أن تقوم الشركة بإعداد خطة رصد وإدارة بيئية خلال مراحل تصميم وتنفيذ المشروع يتم من خلالها مراعاة تجنب أي آثار بيئية سلبية وتعزيز الآثار الإيجابية التي يحدثها المشروع . 
 
فيما أكد المهندس حمدى عثمان رئيس مجلس إدارة شركة غرب البرلس للبترول خلال كلمته على أهمية المشروع الذى يعد أحد إنجازات وزارة البترول 
مشيرا إلى حرص الشركة المصرية القابضة للبترول على حماية البيئة و توفير أقصى درجات الحماية للعاملين وللمجتمع المحيط وتعظيم دور المشاركة المجتمعية والعمل على حماية البيئة والإلتزام الكامل بالقوانين والتشريعات . 
 
وأكد النائب محمد زين الدين، أن الدولة بصدد مشروعات تنموية عملاقة فى شتى القطاعات، مشيراً إلى أهمية تلك الشركات فى توفير فرص العمل لأبناء المدينة .
 
وأشار النائب محمد عباسى على أهمية تلك الإكتشافات من الغاز الطبيعى والتى قضت نهائيا على أزمة الغاز التى كانت تعانى منها مصر سابقا مؤكداً على أهمية تنمية منطقة رشيد وإدكو كمجتمع واحد يجب الحفاظ على كافة حقوق مواطنيها .
 
وخلال الندوة  تم عقد حوار مفتوح بين جميع الحضور للرد على كافة الإستفسارات والتساؤلات و التأكيد على أهمية على حق أبناء إدكو ورشيد فى الحصول على فرص العمل بالشركة .
 
الجدير بالذكر أن المشروع  يعد إحدى المشروعات الهامة في مجال إنتاج الغاز الطبيعي، حيث سينتج المشروع 185 مليون قدم مكعب / يوم عقب الإنتهاء من حفر الآبار المقرر الإنتهاء منها وبدء التشغيل التجريبي والإنتاج عام 2021 .
 
 جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس  (1)
جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس 
 جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس  (2)
جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس 
 جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس  (3)
جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس 
 جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس  (4)
جلسة التشاور المجتمعي لمشروع غاز غرب البرلس 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة