حملة مكبرة لإزالة التعديات وتنفيذ 5 قرارات إزالة غرب الإسكندرية

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 06:03 م
حملة مكبرة لإزالة التعديات وتنفيذ 5 قرارات إزالة غرب الإسكندرية  حملة إزالة - أرشيفية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن حى غرب الإسكندرية حملة إزالة مكبرة، بقيادة اللواء هشام كمال رئيس حى غرب، وذلك لتنفيذ عدد 5 قرارات إزالة تعديات على أراض ملك الدولة واستيراد مسطح 4950م2.

وأشار بيان صادر عن حى غرب الإسكندرية، إلى أن ذلك يأتى تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية للتصدى ومحاربة ظاهرة البناء المخالف واسترداد أراضى الدولة وتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بتكثيف حملات الازالة وإنفاذ القانون للتصدى لـ مافيا البناء المخالف لاستعادة المظهر الحضارى والانضباط للشارع السكندرى.

تضمنت الحملة تنفيذ عدد 5 قرارات إزالة تعديات على أراضى ملك الدولة تابعة للهيئة القومية للسكك الحديد والصادر لها قرار رقم 53 لسنة 2019 والقرار رقم 84 لسنة 2018 وهو عبارة عن أرض فضاء وتم تنفيذ إزالة تعديات على مسطح 4950م2.

كما تم تنفيذ القرار رقم 51 لسنة 2019 والصادر 6 شارع الصواب من شارع العمال، كذلك تنفيذ القرار رقم (364، 365 لسنة 2019) وهو عبارة عن بناء مخالف دور أرضى وسقف خشبى ومتعدى على خطوط التنظيم.

 وتكونت الحملة من اللواء هشام كمال رئيس حى غرب ويرافقه اللواء ايهاب مرعى مفتش فرقة اللبان واللواء نصر الله إبراهيم نائب مدير الامن لقطاع وسط والنقيب محمد سعيد رئيس وحدة المرافق بالحى ومأمور قسم شرطة كرموز وضباط ومعاونى المباحث وقوات من الأمن المركزى وهيئة القومية للسكك الحديد والمهندسة ابتسام الشافعى سكرتير عام الحى والمهندسة مدير عام الإدارة الهندسية والمهندسة مدير ادارة المشروعات بالحى والمشرف على إدارة المتابعة الميدانية ومدير ادارة اشغال الطريق والإدارات المعنية بالحى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

من ناحية أخرى تابع المهندس أحمد جابر شحاتة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الاسكندرية، وبرفقته المهندس أحمد هاشم رئيس قطاع إنتاج وتوزيع مدينة الإسكندرية؛ أعمال إصلاح أحد الخطوط الناقلة قطر 1000 مم الجهة المقابلة لمحطة السيوف

وعرض المهندس قذافى إبراهيم المسؤول عن أعمال الإصلاح، تقريرا كاملا لرئيس الشركة بما تم منذ مساء أمس وحتى هذه عصر اليوم لجهود أعمال الإصلاح، حيث تبين أن الخط على عمق كبير من الترعة ومنسوب المياه المتسرب مرتفع مما يحول دون الوصول بسهولة إلى الخط.

وأكدت شركة مياه الإسكندرية، فى بيان لها صادر اليوم، أنه تم تجميع جميع المعدات اللازمة من مختلف المحطات ونقلها إلى الموقع، وتم غلق المحابس لتقليل كمية المياه بالترعة وتشغيل عدد (15) طلمبة غاطس بأقطار مختلفة شفط كمية المياه الناتجة حتى نتمكن من الإصلاح، وتم عمل سدود لحجز المياه الجوفية للتصدى لعوامل اختلاف مناسيب الأرض وإستخدام اللوادر لرفع الدبش لتمهيد الطريق بغرض تسهيل الوصول إلى مكان الكسر.

وطالب المهندس أحمد جابر رئيس الشركة، تقرير بصفة دورية من فريق الرفع المساحى التابع للإدارة العامة التحليل الهيدروليكى قياس فرق المنسوب بين المياه الموجودة على الكسر مع سطح مياه المحمودية للوصول لعمق الخط والتأكد من النزح الفعلى للمياه المتراكمة بالاستعانة بخرائط أساس الموقع المصممة بمكتب الرسم، ولقد وصل مستوى المياه إلى أقل من 20 سم وجارى إستكمال عمليات الشفط والبدء فى أعمال الإصلاح.

كانت شركة مياه الإسكندرية، قد أعلنت عن ضعف وانقطاع المياه منذ مساء الثلاثاء بمنطقة البر القبلى لترعة المحمودية بداية من عزبة البكاتوشى وحجر المواتية كوبرى الناموس وعزبة القلعة وعزبتى سكينة القديمة والجديدة وحتى خورشيد شرق الاسكندرية، وذلك نظرا لحدوث كسر مفاجئ بخط ناقل قطر 1000 قاع ترعة المحمودية أمام محطة السيوف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة