أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على أهم 5 نقاط فى الاتهامات الموجهة إلى ترامب

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 02:34 م
 تعرف على أهم 5 نقاط فى الاتهامات الموجهة إلى ترامب ترامب
كتبت: نهال طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الديموقراطيون  مقالات الاتهام  ضد الرئيس الامريكي دونالد ترامب من حيث إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونجرس وفيما يلي اهم 5 نقاط في القضية، وفقا لما نشرته صحيفة الجارديان.

 

1ما مدى قوة الادعائات؟

أدى قرار التقدم بمادتين فقط من الاتهامات ضد ترامب إلى زيادة الآمال بين الديمقراطيين بسلاسة في الاجرائات بمجرد أن تصل إلى مجلس النواب للتصويت كما يواجه البعض من المناطق ذات الدعم القوي من ترامب خطرًا سياسيًا في الحصول على الاصوات إن الاستبعاد من التهم المتعلقة بسلوك ترامب خارج مخطط أوكرانيا الضيق يمكن أن يسهل على هؤلاء الديمقراطيين دعم العزل.

 

2 ما تضمنته المقالات

كان ينظر إلى المادتين اللتين سيصوتان عليه هذا الأسبوع من قبل اللجنة القضائية في مجلس النواب وهما إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونجرس ، على أنهما الخياران الأكثر وضوحا من قبل معظم العلماء الدستوريين والمراقبين القانونيين.

يرجع مقال إساءة استخدام السلطة إلى "ممارسة سلطة مكتبه العام للحصول على منفعة شخصية غير لائقة مع تجاهل أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة"، بينما  مقال الكونجرس إلى ما وصفه الديمقراطيون "بالتحدي غير المسبوق والقاطع والعشوائي للتحقيق".

 

كما يتهم الديمقراطيون ترامب بحجب المساعدات العسكرية لاوكرانيا في مقابل الإعلان بدء تحقيقات بشأن نائب الرئيس السابق جو بايدن منافسه السياسي وهو ما نفاه ترامب.

 

3 مستبعد من المقالات

كان الديمقراطيون يدرسون  مجموعة من المقالات المحتملة التي لم يستخدموها  خاصة تلك المتعلقة بجهود ترامب لجذب التحقيق الخاص بالمستشار روبرت مويلر. وبالمثل ، تم تجاهل التهم المرتبطة بانتهاكات الحقوق المدنية ، واهدار المال العام والتضليل المتسلسل للجمهور ، وجهود لتحقيق منفعة شخصية من خلال مكتب الرئاسة.

ورداً على الانتقادات التي وجهت يوم الثلاثاء بأن قضيتهم ضد ترامب لم تكن قوبة بما فيه الكفاية ، قدم الديمقراطيون إساءة استخدام تهمة السلطة كنقطة رئيسية لمجموعة واسعة من سوء سلوك ترامب محل الجدل في منصبه.

 

4 يوم تاريخي

على الرغم من امه تم رفع دعاوى قضائية ضد 11 رئيس سابق في مجلس النواب هم إلا أن ثلاثة رؤساء سابقين فقط واجهوا إجراءات العزل التي اتخذها مجلس النواب بكامل هيئته.

 

 

5 ماذا سيحدث الان؟

قال ديمقراطيون إنهم يخططون للتصويت على مواد المساءلة في وقت لاحق من هذا الأسبوع ، مع إجراء تصويت كامل على مجلس النواب الأسبوع المقبل قبل عطلة 20 ديسمبر. عند هذه النقطة ، سيتم عزل ترامب وفي وقت ما من العام الجديد ، سيعقد مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون محاكمة  بشأن وجود ترامب في منصبه وهو الامر المستبعد

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة