خالد صلاح

برى: لابد من إزالة العقبات أمام تشكيل الحكومة اللبنانية فى ضوء خطورة الأوضاع

الأربعاء، 11 ديسمبر 2019 05:01 م
برى: لابد من إزالة العقبات أمام تشكيل الحكومة اللبنانية فى ضوء خطورة الأوضاع رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، من خطورة الأوضاع الراهنة التى يشهدها لبنان، مؤكداً أن الأمر يتطلب إزالة كافة ما يعترض المسار الحكومى من عقد وعقبات، وتجاوز الأسباب مهما كانت فى سبيل تشكيل الحكومة الجديدة.
 
وأعرب برى، خلال استقباله اليوم عدداً من أعضاء المجلس النيابى، عن تخوفه حيال مستقبل لبنان فى ظل استمرار الأزمات الحالية، والتى تستوجب الإسراع فى حسم الملف الحكومى على صعيدى تكليف رئيس الوزراء وتأليف الحكومة الجديدة.
 
واعتبر رئيس مجلس النواب اللبنانى، أن المؤتمر الدولى المنعقد حالياً فى العاصمة الفرنسية باريس للبحث فى كيفية مساعدة لبنان على تخطى الأزمات المالية والاقتصادية التى يعيشها حاليا، يمثل إشارة قوية مفادها أن المجتمع الدولى مهتم بلبنان واستقراره وأمنه "أكثر من بعض اللبنانيين أنفسهم"، على حد تعبيره.
 
وأشار، إلى أنه سيتم الدعوة فى القريب العاجل لجلسة نيابية لمناقشة وإقرار موازنة العام المقبل، وذلك بعد أن أوشكت لجنة المال والموازنة النيابية على الانتهاء من دراسة مشروع الموازنة وكافة المناقشات المتعلقة بها.
 
ويشهد لبنان، حنالة من الفراغ الحكومى المستمرة منذ قرابة شهر ونصف الشهر، وذلك منذ أن تقدم سعد الحريرى باستقالته والحكومة بالكامل فى 29 أكتوبر الماضى تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية العارمة التى يشهدها لبنان منذ مساء 17 أكتوبر، اعتراضاً على التراجع الشديد فى مستوى المعيشة والأوضاع المالية والاقتصادية، والتدهور البالغ الذى أصاب الخدمات التى تقدمها الدولة لاسيما على صعيد قطاعات الكهرباء والمياه والنفايات والرعاية الصحية والضمان الاجتماعي.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة