البوسنة تنقل مهاجرين من منطقة تشهد بردا قارسا استجابة لضغوط دولية

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 06:50 م
 البوسنة تنقل مهاجرين من منطقة تشهد بردا قارسا استجابة لضغوط دولية مخيم فوتشياك
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت سلطات البوسنة، اليوم الثلاثاء، نقل مهاجرين من مخيم مؤقت فى إحدى الغابات القارسة البرودة إلى ملاذ آخر أفضل حالا، وذلك فى استجابة لضغوط دولية.

ويواجه نحو 600 مهاجر شتاء صعبا فى مخيم فوتشياك المقام فى منطقة كانت مكبا للنفايات قرب بلدة بيهاتش فى شمال غرب البوسنة والواقعة على بعد ثمانية كيلومترات فقط من حدود كرواتيا.

وتطالب منظمات الإغاثة السلطات منذ وقت طويل بإغلاق هذا المخيم الذي يفتقر إلى المياه والكهرباء، وتنتشر في هذه الغابة ألغام أرضية من مخلفات حروب التسعينات.

وبعد مطالبة مبعوث بارز للاتحاد الأوروبى معنى بحقوق الإنسان للبوسنة بإغلاق المخيم على الفور خلال زيارة الأسبوع الماضى، قررت سراييفو نقل المهاجرين من فوتشياك إلى مراكز إيواء قرب العاصمة.

ووسط إجراءات أمنية مشددة نقلت 7 حافلات المهاجرين واللاجئين إلى مقرهم الجديد. وفرضت السلطات قيودا على دخول وسائل الإعلام إلى المخيم وسمحت فقط بدخول مسؤولى الصليب الأحمر.

وقال علي سيلداديتش المتحدث باسم شرطة بيهاتش "نتوقع نقل جميع المهاجرين من فوتشياك اليوم وإغلاق المخيم نهائيا لكن الإجراءات لا تزال مستمرة".

كان مصور من رويترز شاهد عشرات من المهاجرين يغادرون المخيم في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء دون وجودين مرافقين لهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة