أكرم القصاص - علا الشافعي

الاتحاد العام للصحفيين العرب يحيى اليوم العالمى لحقوق الإنسان

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 05:50 م
الاتحاد العام للصحفيين العرب يحيى اليوم العالمى لحقوق الإنسان اتحاد الصحفيين العرب
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم اليوم بيوم العاشر من ديسمبر من كل عام باعتباره اليوم العالمي لحقوق الانسان حيث اعتمدت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1948 "الاعلام العالمي لحقوق الانسان".

وتحتفي الامم المتحدة باليوم العالمى لحقوق الانسان هذا العام تحت شعار "الشباب يدافعون عن حقوق الإنسان"، وذلك بهدف الاستفادة من الزخم الحالي وتسليط الضوء على الدور القيادى للشباب كمصدر للالهام من اجل مستقبل افضل .

وقال الاتحاد العام للصحفيين العرب، إن الامم المتحدة تهدف الى تسليط الضوء على امكانيات الشباب بوصفهم عناصر بناءة للتغيير واسماع اصواتهم واشراك مجموعة كبيرة من الجماهير العالمية فى تعزيز الحقوق وحمايتها  ،مشيرا الى أن هذه الحملة تسعى أيضا الى تشجيع وتحفيز وتسليط الضوء على دور الشباب فى جميع انحاء العالم الداعم للحقوق ومناهضة العنصرية وخطاب الكراهية والبلطجة والتمييز .

وتابع الاتحاد فى بيان له :" تؤكد الأمم المتحدة ان مشاركة الشباب ضرورية لتحقيق التنمية المستدامة للجميع مشيرة الى ان المشاركة فى الحياة العامة هي من المبادئ الاساسية لحقوق الانسان"، مضيفا أنه بهذه المناسبة الهامة على  أن الشباب يلعب دوراً حاسماً فى التغيير الايجابي وكانوا دائماً محركاً رئيسياً للتحول السياسي والاقتصادي والاجتماعى وهو دائماً فى طليعة التحركات الشعبية التى يطالب بالتغيير الايجابى وتقديم الافكار والحلول الجديدة لعالم أفضل.

وذكر أنه بمناسبة احتفال العالم باليوم العالمى لحقوق الانسان اليوم فمن الجدير بالذكر أن اتحاد الصحفيين العرب قد جعل المادة الثالثة من نظامه الأساسي  "الدفاع عن حقوق الانسان العربى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة