أكرم القصاص - علا الشافعي

5 كتب يرشحها بيل جيتس لتكون نهاية عام 2019 وبداية لـ2020.. اعرف القائمة؟

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 08:14 م
5 كتب يرشحها بيل جيتس لتكون نهاية عام 2019 وبداية لـ2020.. اعرف القائمة؟ بيل جيتس
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يعرف الكثيرون أن بيل جيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت لديه مدونة شخصية يطرح من خلالها أفكاره حول الصحة والتعليم، ليصدر قائمة من أفضل الكتب إلى متابعيه وينصحهم بمتابعتها فى نهاية 2019 أو بداية العام الجديد.

وذكر بيل جيتس من خلال مدونته:" أنه مع  اقتراب الساعة من منتصف الليل عشية رأس السنة الجديدة ، من الممتع أن ننظر إلى الوراء إلى ما أنجزته هذا العام، يُعد شهر ديسمبر وقتًا رائعًا لتقييم كل ما قمت به خلال الـ 12  شهرًا الماضية بما في ذلك جميع الكتب التي قرأتها".

وأضاف:" لأنني رجل محب للأرقام، أحب أن أنظر دائما إلى قائمة الكتب التى قرأتها الخاصة بى، وأوضح :"في العام الحالى كنت منجذب إلى الكتب التى تحتوى على قصص حيث تتيح لي استكشاف عالم آخر".

واختار بيل جيتس لمتابييه خمس كتب، قائلاً :" اخترت خمسة عناوين أعتقد أنك ستستمتع أيضًا بالقراءة،  وتعتبر أفضل الخيارات القوية للمساعدة في اختتام 2019 أو بدء 2020 ".

وضمت القائمة:  رواية "الزواج الأمريكى" للمؤلفة تايارى جونز،  والتى فازت بجائزة المرأة للخيال فى بريطانيا، ووصفها "كيت ويليامز" رئيس لجنة التحكيم بالجائزة، بأنها تسلط الضوء على أمريكا حاليا، وتبلغ قيمة الجائزة 30.000 جنيه استرلينى، بالإضافة إلى كتاب  These Truthsهذه الحقائق"، للكتابة جيل ليبور وهو كتاب يرصد التاريخ الامريكى والقضايا السياسة الأمريكية والقانون والمجتمع فى عصر الاستكشاف إلى الآن، وأشاد بيل جيتس بذلك الكتاب قائلاً:"حتى لو كنت قد قرأت الكثير عن تاريخ الولايات المتحدة ، فأنا واثق من أنك ستتعلم شيئًا جديدًا من هذه الحقائق". 

1
 
2
 

كتاب Growth، للكاتب Vaclav Smil، وصف بيل جيتس نظرته للكتاب بأنه عندما يقرأه بالطريقة التى ينتظرها الناس لفيلم star war ، وأنه يتفق مع كل ما يقوله ، مشيرا أنه من أفضل المفكرين الذين يوثقون الماضى.

3

ومن بين الكتب التى ذكرها أيضا كتاب Prepared، للكاتبة Diane Tavenner، ويتحدث الكتاب على طريقة التعامل مع الأطفال واعدادهم للحياة غفى فترة ما بعد المدرسة، حيث الحصول على التعليم الجيد، وكيف يعيشون حياة جديدة، وضمن أيضاكتاب Why We Sleep للكاتب مالثيو ووكر، والذى يتحدث عن سلوك الإنسان، مشيرا أنه من أكثر الكتب إثارة واهتمام وعمقا.

4
 
5
 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة