مكاسب منتدى شباب العالم.. فرصة مهمة للتعرف على التجارب العالمية.. وسيلة لتوصيل الأفكار الشبابية للمسئولين.. يمكن الجيل الجديد من المشاركة فى الحياة العامة.. ونواب: رسالة بأن جميع الفئات العمرية محل اهتمام

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 07:01 م
مكاسب منتدى شباب العالم.. فرصة مهمة للتعرف على التجارب العالمية.. وسيلة لتوصيل الأفكار الشبابية للمسئولين.. يمكن الجيل الجديد من المشاركة فى الحياة العامة.. ونواب: رسالة بأن جميع الفئات العمرية محل اهتمام النماذج المشاركة فى منتدى شباب العالم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يولى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اهتماما كبيرا بتنظيم منتدى شباب العالم، ليؤكد ما تسعى الدولة المصرية له من تمكين للشباب وتوعيتهم وتثقيهم، حيث يحقق هذا المنتدى مكاسب عديدة أبرزها توصيل أفكار الشباب للمسئولين، كما أنه فرصة مهمة من أجل التعرف على تجارب الشباب الأخرى على مستوى العالم.

 

فى هذا السياق، أكد النائب سامى رمضان، أن القيادة السياسية حريصة دائما على تنظيم منتدى شباب العالم كل عام فى شرم الشيخ، مشيرا إلى أنه رسالة للعالم بشأن استقرار مصر، حيث يشاهد الجميع الشباب من مختلف أنحاء العالم وهو ينعم بالأمن والأمان فى مصر .

 

وقال النائب سامى رمضان، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن منتدى شباب العالم ترجمة لاهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشباب، وفتح الطريق أمامه ليكون له دورا بارزا فى بناء المستقبل، ويستطيع المشاركة الفعلية فى صناعة القرار .

 

ولفت النائب سامى رمضان إلى أن هناك أمثلة عديدة على اهتمام الدولة بالشباب، أبرزها حركة المحافظين الجديدة التى شملت 23 شابا من نواب المحافظين، متابعا:"هذا تمكين للشباب المتطلع وفتح أفاق الأمل أمامهم".

 

وتابع عضو مجلس النواب :"منتدى شباب العالم تأكيد أيضا على اهتمام القيادة السياسية بتنمية القدرات الثقافية وتشجع الشباب على العمل الجماعى وتمكينهم من المشاركة فى الحياة العامة، فالدولة تضع الشباب فى أولويات اهتمامها فهم نواة المستقبل وشمسها المشرق، وأدوات البناء الحقيقية للتقدم" .

 

واستطرد: "تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي لمنتدى شباب العالم يعطى صورة فعلية حقيقية وعنوان صادق لاهتمام الدولة بالشباب وتمكينه، لاسيما وقد حقق شباب مصر نجاحات كثيرة فى مجالات كثيرة رياضية وثقافية واجتماعية، وأثبت أنه على قادر على تحمل المسؤولية".

 

من جانبه، أكد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على تنظيم مؤتمر العالمى للشباب هو رسالة قوية من الدولة المصرية، بأن فئة الشباب هى محل احترام وتقدير ليس الشباب المصرى فقط بل أيضًا الشباب على مستوى العالم.

 

وأضاف أن الدولة المصرية حريصة على تلاقى الحضارات، وبالتالى تحرص على دعوة الشباب من مختلف دول العالم لحضور هذا المنتدى، وهو ما يساهم فى تعريف الشباب من مختلف الجنسيات بالثقافة المصرية، بجانب أن الشباب المصرى يكون له فرصة كبيرة فى أن يتعرف على ثقافة وحضارات باقى دول العالم.

 

ولفت النائب رياض عبد الستار، إلى أن حرص الدولة المصرية على تنظيم مؤتمر الشباب العالم يأتى بالتزامن مع تمكين الشباب فى المناصب القيادية فى هذه المرحلة.

 

فيما أكدت النائبة دينا عبد العزيز، أن حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى على إقامة منتدى شباب العالم كل عام يشير إلى مدى اهتمامه بالشباب والاستماع لآرائهم وانتقاداتهم تجاه السياسة العامة للدولة، لافتة إلى أن منتدى شباب العالم يعد فرصة مهمة للشباب المصرى للتعرف على ثقافات دول العالم الأخرى، وتبادل الخبرات مع باقى الشباب من جميع الجنسيات.

 

وقالت النائبة دينا عبد العزيز، لـ"اليوم السابع"، إن هذا المنتدى فرصة مهمة من أجل التعرف على تجارب الشباب الأخرى على مستوى العالم، وتعريف شباب العالم بالحضارة المصرية، ويشير إلى اهتمام القيادة السياسية بالتواصل مع الشباب والاستماع لمقترحاتهم وتصوراتهم بشأن القضايا الهامة.

 

ولفتت عضو مجلس النواب، إلى أن أهمية هذا المنتدى تنبع من حضور شباب من مختلف القارات سواء أوروبا أو آسيا أو أمريكا، كما يحضره مسؤولون من مختلف دول العالم، وهو ما يتيح فرصة أن يتعرف الشباب على طرق اتخاذ القرارات.

 

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن التواصل دائما يكون نتيجته إيجابية، حيث إن التواصل مع المسئولين فى حد ذاته يكون هدفا لشباب كثيرين فى مرحلة عمرية معينة، والمؤتمر وسيلة مهمة لتوصيل أفكار الشباب لمتخذى القرارات فى الدولة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة