خالد صلاح

تشافي: مواجهة ليفربول في مونديال الأندية ستكون مكافأة لمسيرتى مع السد

الثلاثاء، 10 ديسمبر 2019 06:10 م
تشافي: مواجهة ليفربول في مونديال الأندية ستكون مكافأة لمسيرتى مع السد تشافي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أسطورة برشلونة الإسباني السابق تشافي هيرنانديز، الذى يشغل منصب المدير الفني للسد القطري، أنه يحلم بمواجهة فريق ليفربول الإنجليزي في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

ويلعب السد ضد هيينجين سبورت بطل أوقيانوسيا فى الدور الأول من كأس العالم للأندية، ثم مونتيري بطل كونكاكاف وحال تخطيهما سيواجه ليفربول الإنجليزي في الدور نصف النهائي من البطولة.

وأجرى الموقع الرسمي لـ "فيفا" حوارًا مع تشافي حيث قال أسطورة البارسا السابق: "بالنسبة لنا ستكون بمثابة المكافأة الكبرى، لأن ذلك يعني أننا سنقصي أولاً بطل أوقيانوسيا ثم بطل الكونكاكاف، مونتيري، الذي قمنا بتحليله أيضًا، وهو بالفعل فريق رفيع المستوى".

أضاف: "إذا تأهلنا إلى الدور نصف النهائي ضد ليفربول، فإن ذلك يعني اللعب ضد واحد من أفضل ثلاثة فرق في العالم، وبالتالي، فأحد أهدافنا هو بلوغ الدور نصف النهائي، ولكن يجب علينا أن نكون صادقين، فالمهمة لن تكون سهلة على الإطلاق".

وعن التحديات التى يواجهها في عالم التدريب قال: "أعاني كثيرًا عندما لا تكون الكرة بحوزة فريقي. كان ينتابني نفس الإحساس عندما كنت لاعبًا. ما أريده كمدرب هو أن يفرض فريقي سيطرته على المباريات. وبالنسبة لي، السيطرة تكون للفريق الأكثر استحواذًا على الكرة. هكذا نشأت في برشلونة وفي المنتخب".

وأضاف: "فكرتي تتمثل في: الاستحواذ بنسبة عالية، تفادي اللعب السلبي، ثم المضي قدماً في الهجوم، فكلما أكثرنا من فرص التسجيل، كلما زادت حظوظنا في الفوز بالمباراة... المفاجئ بالنسبة لي في عملي كمدرب هو الجانب الدفاعي. هذا الجانب يشغل بالي كثيراً الآن، لأنه يجب العمل على هذا الـ30-40٪ من وقت اللعب حيث لا تكون الكرة في حوزتنا. أعتقد أنه جزء من مشوار المدرب".

وتنطلق غدًا الأربعاء بطولة كأس العالم للاندية التى تستضيفها قطر في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري، ويلعب السد فى الإفتتاح ضد هيينجين سبورت بطل أوقيانوسيا، فى المقابل يدخل ليفربول بطل أوروبا البطولة من الدور نصف النهائي، حيث سيلعب أولى مبارياته 18 ديسمبر الجاري.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة