أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الاسكندرية يوجه بتوسعة شارع "إسكندرية - مطروح " بالعجمى

الأحد، 01 ديسمبر 2019 08:28 م
محافظ الاسكندرية يوجه بتوسعة شارع  "إسكندرية - مطروح " بالعجمى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية ، اليوم الأحد ، بزيارة مفاجئة لحى العجمى وكان فى استقباله المستشار السيد موسى ، رئيس حى العجمى وتحسين علوان سكرتير عام رئيس الحى ولفيف من القيادات بحى العجمى بجميع التخصصات.

حيث تفقد المحافظ طريق " اسكندرية  - مطروح "  سيرا على الأقدام من أمام مبنى حى العجمى حتى بوابه 8 ، و شدد على البدء الفورى فى توسيع شارع اسكندرية مطروح وإزالة الرصيف بدءا من خلف محطة غويبه حتى الكيلو 21 لتوسعه الشارع، وإزالة كافة التند الخاصه بالمحلات التى تعلو الأرصفة، وكذا منع تكدس سيارات الأجرة والملاكى أعلى الأرصفة ومنع سير الماره بالشارع الرئيسى على أن يكون خط سير المارة على الأرصفة.

كما تفقد محافظ الإسكندرية ، أعمال تطوير وإعادة تأهيل ورفع كفاءة مزلقان محطة ترام الوزارة بشارع أبي قير ، حيث تتم إعادة التأهيل على مرحلتين في الاتجاهين ، تم إنهاء أعمال تغيير القضبان اليومين الماضيين ، وجاري إعادة تطوير ورفع كفاءة أعمال الرصف به ، يأتي هذا نظرا لعدم القيام بأعمال تطوير للمزلقان منذ عدة سنوات مما يتسبب في حدوث خطورة على أرواح المواطنين . 

وأكد المحافظ على مسئولي هيئة النقل العام ومديرية الطرق ، على ضرورة أن تتم الأعمال بالكفاءة والسرعة المطلوبة ، حفاظا على أرواح المواطنين ، مشددا على تحديد الأوقات التي تتم بها الأعمال في العطلة الأسبوعية في غير أوقات عمل الترام لعدم التأثير على خطوط السير ومواعيدها خاصة خلال أوقات الذروة ، فضلا عن عدم التأثير على السيولة المرورية بالمنطقة .
 
جاء ذلك بحضور اللواء محمد القاضي مدير إدارة مرور الإسكندرية ، والمهندس محمد زكريا رئيس هيئة النقل العام ، والمهندسة أمل محمد مدير مديرية الطرق بالثغر ، وجميع المسئولين من الجهات المعنية.

ومن جانب آخر، شن حى وسط بقيادة العميد فادي وديع رئيس حي وسط، وبمشاركة  شرطة المرافق ، مباحث المرافق ، مباحث باب شرق، الأمن الصناعي ،وإدارتي رخص المحلات واشغال الطريق بالحي حملة مكبرة اسفرت عن تنفيذ  7 قرارات غلق لعدد  7 منشآت تدار بدون ترخيص، وضبط عدد كبير من الاشغالات والتعديات ورفعها و التحفظ عليها.

وأشار بيان صادر من حى وسط اليوم، إلى أن ذلك جاء في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة والحازمة لضبط الشارع ، والتصدي بكل قوة لمخالفات التراخيص، ولظاهرة الاشغالات والتعديات، لإعادة الانضباط لشوارع الحي.

حيث تم تنفيذ قرارات الغلق الصادرة من الأمن الصناعي لعدد7 منشآت تدار بدون ترخيص؛عبارة عن ثلاث منشات بشارع أحمد قمحة خلف كلية الهندسة هي :مقهي "اكسبريس"، مقهي "في الشارع" ، صالة "رواد اكسبريس "، وأربع منشآت بميدان كوبري الإبراهيمية، دوران الجواهر، وهي:كافيه "سموحة" ، بوفيه "الابراهيمية" مطعم" هالو" ومحل خردوات ، وذلك لإدارة هذه المنشأت بدون ترخيص

كما تم ضبط ورفع جميع الاشغالات والتعديات والفروشات بالشوارع المذكورة والتحفظ عليها، وفتح الشوارع للمارة والمرور، وذلك لضبط الشارع وتحقيق الردع للمخالفين؛ واستجابة لشكاوي المواطنين لتيسير حركة المرور ، وفتح الشوارع والأرصفة أمام المارة.

محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة (1)
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة 
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة (2)
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة 
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة (3)
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة 
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة (4)
محافظ الاسكندرية يتفقد أعمال إعادة تأهيل مزلقان ترام الوزارة

 

 

 

 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة