أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد النساء تجددن الاحتجاجات فى تشيلى وهتافات كبيرة ضد العنف الجنسى

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:50 م
شاهد النساء تجددن الاحتجاجات فى تشيلى وهتافات كبيرة  ضد العنف الجنسى تشيلى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاد آلاف النساء إلى شوارع سنتياجو للتظاهر ضد العنف الجنسى، وارتدين ضمادات سوداء على أعينهن أمام قصر لا مونيدا، مقر السلطة التنفيذية التشيلية، وفقا لصحيفة "الدياريو" الإسبانية.

وانتقل فيروس الاحتجاجات ضد العنف الجنسى إلى العديد من الدول مثل كولومبيا وجمهورية الدومينيكان والمكسيك وألمانيا وفرنسا، وذلك بعد أن بدأت فى تشيلى تشيلى.

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك 18 ألف معتقل فى الاحتجاجات الواسعة ضد حكومة سيباستيان بينيرا، وتم نقل 30 ألف شخص لجلسات الاستماع والتحقيق معهم بسبب جرائم مختلفة منذ اندلاع أعمال العنف فى البلاد.

كما تظاهر المئات فى تشيلى بسبب عنف رجال الشرطة ضد المتظاهرين، خاصة جوستافو جاتيكا الذى أصيب برصاصة فى وجهه أثناء المظاهرات، وفابيولا كامبيلاى التى فقدت عينها بسبب الغاز المسيل للدموع.

وأوضحت الصحيفة أن مئات المتظاهرين أصيبوا فى أعينهم بسبب الغاز المسيل للدموع والكريات الصلبة التى توجد بداخل الرصاص المطاطى، وحتى الآن ، عانى أكثر من 230 شخصًا من إصابات فى العين وفقًا لبيانات المعهد الوطنى لحقوق الإنسان فى تشيلى.

ويحاول الرئيس سيباستيان بينيرا ، الذى يتمتع بشعبية بنسبة 12٪ وبدون وجود مسؤول حاكم ، إبرام اتفاق بشأن الأمن فى البرلمان ، والذى يشدد العقوبات على جرائم مثل النهب ويسمح للقوات المسلحة بحماية البنية التحتية، معلنا أن الحكومة فى تشيلى ستتخلى عن خطط خفض الديون لما لا يقل عن 1.5 مليار دولار سنوياً فى مسعى لزيادة الإنفاق الاجتماعي، وذلك لتهدئة الاحتجاجات الشعبية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Hoy : marcha feminista en #valparaiso . . . . #viñadelmar #quilpue #valpo #chile #santiago

A post shared by Lastesis (@lastesis.chile) on

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة