رئيس جامعة سوهاج يعقد الاجتماع الأول للمؤتمر الدولي للطاقة الجديدة والمتجددة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:42 م
رئيس جامعة سوهاج يعقد الاجتماع الأول للمؤتمر الدولي للطاقة الجديدة والمتجددة جانب من الاجتماع
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج الإجتماع التحضيرى الأول مع أعضاء اللجان المنظمة "للمؤتمر الدولى الأول للطاقة الجديدة والمتجددة والموارد الطبيعية.. الواقع والمأمول"، والذى تنظمه لجنة المؤتمرات بالجامعة فى الفترة من 25 حتى 27 من مارس القادم بمدينة الغردقة.

وذلك بحضور كل من الدكتور أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد مصطفى عويس مدير الطاقة الجديدة والمتجددة بكلية هندسة الطاقة بجامعة أسوان، الدكتور محمد سيد عبدالصادق أستاذ مساعد بقسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة جنوب الوادي، الدكتور محمد توفيق رئيس لجنة المؤتمرات، الدكتور محمد حشمت مدير البوابة الإلكترونية، الدكتورة أمانى أبوالقاسم بقسم النبات كلية العلوم، على أبوالرى مدير عام إدارة الدراسات العليا، والدكتور ممدوح محمد السيد مدرس بكلية التربية الرياضية .

وقال عزيز إن فكرة تنظيم المؤتمر تنبع من اهتمام الجامعة بإكتشاف إمكانيات صعيد مصر وما تملكه من طاقة جديدة ومتجددة، بالإضافة إلى الوقوف على قدراتها وثرواتها وكيفية إستغلالها فى ضوء التغيرات والطفرات التى يشهدها العالم فى تكنولوجيا وتطبيقات الطاقة المتجددة، بما يعود بالنفع على التنمية المستدامة فى مختلف القطاعات بالصعيد، مشيراً إلى أهمية معرفة مزايا وعيوب إستغلال الطاقة المتجددة فى الصعيد وتحديد أوجه إستغلال الطاقة الجديدة وإلقاء الضوء على مشروعات الطاقة الجديدة والقائمة فى صعيد مصر وجدواها الاقتصادية والبئية.

وخلال الاجتماع وجّه عزيز بضرورة السرعة فى الاستعداد والتحضير للمؤتمر، من حيث تحديد المحاور التى ستدور حول موضوع المؤتمر ومراجعتها، وتحديد موعد لاستلام الأبحاث، والوقوف على الجانب التمويلى وإيجاد رعاة يدعمون الجانب التسويقى للمؤتمر.

ولفت الدكتور أحمد سليمان،  إلى ضرورة ان يناقش المؤتمر أهمية التعرف على أحدث التطبيقات التكنولوجية العالمية لإستغلال الطاقة المتجددة، ومدى إمكانية تفعيل ذلك فى صعيد مصر، والتعرف على أثر التغيرات المناخية المعاصرة على إنتاج وإستهلاك الطاقة المتجددة فى صعيد مصر، إلى جانب التعرف على نماذج عالمية وعربية لإستغلال الطاقة المتجددة ولنحو خريطة مستقبلية لمشروعات الطاقة المتجددة فى صعيد مصر.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد توفيق، أن المؤتمر سيشارك به 5 جامعات مصرية وهم جامعة سوهاج، جنوب الوادي، أسوان، الوادى الجديد والأقصر،  موضحاً أن المؤتمر سيتناول عدة محاور من أهمها الطاقة الشمسية من حيث القدرات، صور الإستخدام والتطبيقات، المزايا والعيوب وتكنولوجيا الإستغلال، وأيضاً الطاقة الحيوية وإدارة الطاقة المتجددة والتحديات التى تواجهها، إلى جانب طرح  محور التغيرات المناخية المعاصرة من نماذج وتطبيقات عربية وعالمية لإنتاج الطاقة الجديدة وإستغلالها.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة