أكرم القصاص - علا الشافعي

خبراء الكرة الأهلاوية يعلنون براءة تشكيل فايلر من الهزيمة أمام النجم بدوري الأبطال.. أحمد بلال" الجرأة حلوة مافيش كلام".. عرابي : السويسري لا يتحمل الهزيمة وطرد أشرف مستحق ..أحمد سامي: التغييرات لم تكن موفقة

الأحد، 01 ديسمبر 2019 07:00 ص
خبراء الكرة الأهلاوية يعلنون براءة تشكيل فايلر من الهزيمة أمام النجم بدوري الأبطال.. أحمد بلال" الجرأة حلوة مافيش كلام".. عرابي : السويسري لا يتحمل الهزيمة وطرد أشرف مستحق ..أحمد سامي: التغييرات لم تكن موفقة الاهلي
كتبت ندى مجاهد و أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتجهت أسهم النقد سريعاً صوب السويسري رينية فايلر المدير الفني للنادي الأهلي بعد سقوط المارد الأحمر في فخ الهزيمة أمام النجم الساحلي التونسي في مستهل مشوار القلعة الحمراء بدور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب رادس.

البعض انتقد الجرأة الهجومية لمدرب الأهلي خارج الديار مؤكدين أن عدم وجود لاعب ارتكاز ثاني بجانب عمرو السولية كان سبباً في الهزيمة، إلا أن خبراء الكرة كان لهم رأي أخر في تشكيل مدرب الأهلي.

أحمد سامي تشكيل فايلر أمام النجم: التغييرات لم تكن موفقة
 

يرى أحمد سامي المدير الفني السابق لفريق النجوم أن تشكيل فايلر كان موفقاً وقال سامي: التشكيل كان مميزاً رغم الجرأة الهجومية التي انتقدها البعض إلا أن السويسري أجاد توظيف اللاعبين دفاعياً وهجومياً وكان هناك تنظيم في الجوانب الدفاعية بين السولية وقفشة وحسين الشحات في المنتصف.

أضاف سامي: الطرد هو الذي أربك حسابات فايلر وقلب المباراة، فالأهلي كانت له الأفضلية في أول عشر دقائق قبل طرد أيمن أشرف، ولم تكن تغييرات السويسري موفقة، فكان يجب على فايلر أن يدفع بياسر إبراهيم بعد الطرد مباشرة بدلاً من أن يعتمد على توظيف أحمد فتحي في مراكز عديدة خلال الـ90 دقيقة وبتأكيد تأثرت لياقة اللاعب.

واستطرد أحمد سامي: الحكم أفسد متعة المباراة بطرد أيمن أشرف الغير مستحق، اعتدنا على الظلم من التحكيم الأفريقي، فمنذ قديم الأزل نعرف أن الفريق الذي يلعب خارج أرضه مهدور دمه وليس له حق.

أسامة عرابي: فايلر لا يتحمل الهزيمة وطرد أيمن أشرف مستحق
 

أسامة عرابي نجم النادي الأهلي السابق، أيد وزهة نظر رينية فايلر مؤكداً أن المدير الفني للنادي الأهلي لا يتحمل مسئولية هزيمة القلعة الحمراء أمام النجم الساحلي وقال عرابي: التشكيل كان موفقاً من السويسري ولكنها كرة القدم، الخسارة واردة خارج الديار، الطرد أربك الحسابات، وقبل هذا القرار، كان الأهلي يسيطر على المباراة والنجم يهاجم على استحياء، الطبيعي أن نلعب خارج الديار بلاعبين ارتكاز وثلاثة أحياناً، ومع ذلك في خطة فايلر بلاعب ارتكاز واحد قدم الأهلي عرض طيب قبل طرد أشرف .

أضاف عرابي: التغييرات كانت منطقية فأحمد فتحي ومحمد هاني تعرضا من قبل لهذا الموقف بسبب الاصابات.

وعن طرد أيمن أشرف قال عرابي: الطرد كان مستحقاً خاصة أنها كانت فرصة حقيقية لتسجيل الهدف وان كانت المباراة أفلتت من يد الحكم بعد ذلك وزادت الانذارات.

ياسر رضوان : تشكيل فايلر فى مواجهة النجم موفق ..و سوء التحكيم أربك الحسابات
 

يرى ياسر رضوان نجم الأهلى السابق أن السويسرى رينيه فايلر المدير الفنى للنادى الأهلى كان موفقا فى إختيار تشكيل مواجهة الأحمر أمام النجم الساحلى التى خسرها الأول بهدف مقابل لا شىء فى أول مواجهات دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا .

و قال رضوان فى تصريح لـ اليوم السابع أن تشكيل فايلر جاء للعب على الثلاث نقاط أو على الأقل التعادل ، مشيرا إلى أن سوء التحكيم و طرد أيمن أشرف أربك حسابات المدير الفنى .

و أشار رضوان إلى أن الفريق الأحمر ظهر متماسكا طوال الـ 90 دقيقة ، مؤكدا على أنه كان قريبا من تحقيق التعادل .

أحمد بلال: الجرأة حلوة مافيش كلام
 

بينما يرى أحمد بلال نجم الأهلى السابق أن فريق الأهلى خاض اللقاء بتشكيل جيد ، مؤكدا على أن المباريات المحلية تختلف كثيرا عن الأفريقية .

 وقال:  فريق النجم الساحلى دفاعيا تمركز بشكل جيد ، مقارنة بخط الوسط و الهجوم ، موضحا أنهم يتقنون اللعب المرتد السريع .

 و أشار بلال إلى أن  النقص العددى فى ظل طرد أيمن أشرف أثر بشكل كبير على  الفريق الأحمر الذى إستطاع أن يتماسك  بعد حالة الطرد .

وتابع  بلال قائلا : تعليقى الوحيد على  التشكيل أنه كان من المفترض أن يلعب بـ أحمد فتحى إرتكاز و محمد هانى باك رايت و قفشة فى الأمام مكان وليد سليمان ، مشيرا إلى أنه فى بعض الأحيان الجرأة مفيدة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة