تشكيل الحكومة فى إسرائيل أشبه بلعبة الكراسى الموسيقية.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 01 ديسمبر 2019 06:45 م
تشكيل الحكومة فى إسرائيل أشبه بلعبة الكراسى الموسيقية.. تعرف على التفاصيل الكنيست
كتب- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على طريقة لعبة الكراسى الموسيقية، التى هى عبارة عن مجموعة من الأشخاص يلتفون حول مجموعة من الكراسى لوقت محدد، ومن لم يجد مقعدًا فهو خارجها، هذا ما يحدث بالضبط فى إسرائيل لتشكيل الحكومة الجديدة بعد تعثر حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو وكذلك تحالف "أزرق- أبيض" بزعامة بانى جانتس.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية بدأ أعضاء فى الكنيست الإسرائيلى من حزب الليكود بحملة لجمع توقعات 61 عضو لتقديمها لرئيس إسرائيل "رؤوفين ريفلين" لمنح رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو مهلة 14 يومًا لإسناد تشكيل الحكومة من جديد بعد فشله فى شهر أكتوبر الماضى.

وأضافت الصحيفة أن مساعى تجميع التوقيعات تأتى قبل أسبوع تقريبًا من موعد انتهاء مهلة ال 21 يوما والتى يتيح فيها القانون لأى عضو كنيست بتجميع 61 توقيع وتقديمها لريفلين سعيًا لتكليفه بتشكيل الحكومة وفى حال تم ذلك فسيتم منحه 14 يوم مهلة لتشكيل الحكومة.

فى حين يأتى ذلك بعد يوم من تعهد زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان بمنح حزبه فرصة لصالح مساعى تشكيل حكومة جديدة سواءً لنتنياهو أو لزعيم تحالف " أبيض – أزرق" - بينى جانتس- بينما أعرب الأخير عن عدم رغبته فى تجميع توقيعات فى هذه المرحلة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة