أكرم القصاص - علا الشافعي

«فرح بلدنا كمان وكمان».. شوادر ومنافذ «كلنا واحد» تحطم الأسعار وتخفض سعر السلع الغذائية 30%.. النساء يقبلن بالزغاريد.. ويؤكدن: جودة عالية وسعر بسيط.. وإحدى السيدات: شكرا للرئيس الإنسان وتحية لرجال الداخلية

الأحد، 01 ديسمبر 2019 03:00 م
«فرح بلدنا كمان وكمان».. شوادر ومنافذ «كلنا واحد» تحطم الأسعار وتخفض سعر السلع الغذائية 30%.. النساء يقبلن بالزغاريد.. ويؤكدن: جودة عالية وسعر بسيط.. وإحدى السيدات: شكرا للرئيس الإنسان وتحية لرجال الداخلية مواطنة مع محرر اليوم السابع
كتب محمود عبد الراضي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
على أنغام الأغانى الوطنية، "فرح بلدنا كمان وكمان"، وزغاريد النساء، شهدت شوادر "كلنا واحد" على مستوى الجمهورية إقبال كبير من المواطنين لشراء مستلزماتهم بأسعار مخفضة.
 
وداخل عدداً من الشوادر والهايبرات والمنافذ فى شارع 15 مايو بمدينة شبرا الخيمة ثان بالقليوبية، تواجد المواطنين لشراء مستلزماتهم من الأغذية والمفروشات والملابس والأدوات والأجهزة الكهربائية.
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (1)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (1)
 
 
وارتسمت الفرحة على وجوه الأهالى الذين أعربوا عن تقديرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجهوا التحية لوزارة الداخلية، بعدما حصلوا على مستلزماتهم بأسعار بسيطة.
 
وقال أحد المواطنين الذي يحمل عدداً من الحقائب البلاستيكية بعد شرائها مستلزمات غذائية،:"هذه الشوادر توفر لنا كافة ما تتطلبه منازلنا، سواء من أغذية أو ملابس ومفروشات وصولاً للأجهزة والأدوات المنزلية.
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (2)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (2)
 
 
وأضاف المواطن "سيد أحمد" فى حديثه لـ"اليوم السابع":"حرصنا على التواجد بالشوادر فور افتتاحها بعدما تناولت وسائل الإعلام أخباراً عن توفير الأغذية بأسعار مخفضة، وبالفعل وجدنا خصومات تصل لـ 30 % عن المحال التجارية الأخرى، والشكر هنا للرئيس عبد الفتاح السيسي لإهتمامه بالبسطاء، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الذى يهتم بالأمن الإنسانى".
 
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (3)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (3)
 
 
الحضور النسائى للشوادر والهايبرات كان كبيراً، حيث قالت "أسماء محمد" ربة منزل: "حرصت على الحضور لشراء كافة مستلزماتى من هنا، حيث تتميز بأسعار مخفضة، مع جودة المنتجات".
 
وأضافت لـ"اليوم السابع":"شكراً للرئيس الإنسان الذى يشعر بالبسطاء ويحنو دوماً عليهم، وهذه المبادرات لم تكتفى بالقضاء على الغلاء، وإنما أجبرت التجار على تخفيض الأسعار، بعدما زحف المواطنين لشوادر كلنا واحد، ما اضطر باقى التجار لخفض الأسعار".
 
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (5)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (5)
 
 
وأطلقت وزارة الداخلية المرحلة العاشرة من مبادرة "كلنا واحد"، اليوم الأحد، بـ665 فرعا لكبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة تصل إلى 30 % لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وذلك تحت رعاية رئيس الجمهورية بمواصلة جهود أجهزة الدولة بالتخفيف عن كاهل أبناء الشعب المصرى، وتوفير السلع الغذائية والأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين ، لضمان منع الإحتكار والإستغلال والمغالاة فى الأسعار، والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه من محدودى الدخل.
 
وإعتمدت وزارة الداخلية مجموعة من الإجراءات لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق ومنع الظواهر الإحتكارية والحفاظ على استقرار أسعار السلع بالأسواق.
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (6)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (6)
 
 
وتم توفير السلع الإستراتيجية وطرحها بـ 649 فرعا بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تخفيض تصل إلى 30%، وتوفير الأجهزة الكهربائية وطرحها بـ 32 فرعا بنسبة تخفيض تصل إلى 10% ، وتم توفير الأدوات المنزلية وطرحها بـ 194 فرعا، وتوفير المفروشات وطرحها بـ 144 فرعا بنسبة تخفيض تصل إلى 20%.
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (7)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (7)
 
 
وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، والتنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين .
 
ومن جانبها إضطلعت منظومة "أمان" للمنتجات الغذائية التابعة لوزارة الداخلية بالمشاركة الفعالة فى المبادرة للمساهمة فى تلبية إحتياجات المواطنين، حيث جهزت المنظومة 973 منفذا ثابتا ومتحركا بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية لطرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين .
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (8)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (8)
 
 
وعلى جانب آخر، واصلت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، تكثيف حملاتها التموينية المكبرة لمراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وضبط كافة صور الإحتكار، والتحقق من توافر السلع بالأسواق ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة.
 
 
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (9)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (9)

أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (10)
أراء المواطنين فى مبادرة كلنا واحد (10)
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة