مقالات الصحف المصرية.. رأى الأهرام يتكلم عن شهادة البنك الدولى لاقتصاد مصر.. مكرم محمد أحمد: إطلالة جديدة على دولة عصرية.. مرسى عطا الله: حركة المحافظين وسياسة الباب المفتوح.. فاروق جويدة: انتفاضة لبنان إلى أين

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:40 ص
مقالات الصحف المصرية.. رأى الأهرام يتكلم عن شهادة البنك الدولى لاقتصاد مصر.. مكرم محمد أحمد: إطلالة جديدة على دولة عصرية.. مرسى عطا الله: حركة المحافظين وسياسة الباب المفتوح.. فاروق جويدة: انتفاضة لبنان إلى أين كتاب مقالات الصحف
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: شهادة جديدة، مرسى عطا الله: حركة المحافظين الجدد وسياسة الباب المفتوح، مكرم محمد أحمد: إطلالة جديدة على دولة عصرية، فاروق جويدة: انتفاضة لبنان.. إلى أين، عماد الدين أديب: آثار احتجاجات "بيروت وبغداد" على "طهران".

الأهرام

رأى الأهرام: شهادة جديدة

تناول المقال، إشادة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بجهود مصر فى تشجيع الاستثمار وإزالة كل العقبات أمام المستثمرين، موضحًا أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة جديدة على صعيد الاستثمارات الخاصة والعامة ليقفز الاقتصاد خطوة جديدة على صعيد الازدهار والنمو، الذى تحقق بفضل صبر ووعى المصريين.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: حركة المحافظين الجدد وسياسة الباب المفتوح

يرى الكاتب ان حركة المحافظين  ونوابهم الأخيرة بداية لمرحلة جديدة يرتفع فيها مستوى الأداء الخدمى الذى هو جوهر ولب منظومة الحكم المحلى من خلال تعميق الارتباط بين الناس والاجهزة الحكومية فى مختلف القطاعات، مضيفًا :" علينا أن نفتح نوافذ الأمل والتفاؤل بحركة المحافظين لأن نجاحها يمثل بادرة خير على مصر كلها وهى تتأهب لارتداء ثوب الدولة العصرية الجديدة فى غضون سنوات قليلة مقبلة".

مكرم-محمد-أحمد

مكرم محمد أحمد: إطلالة جديدة على دولة عصرية

يرى الكاتب أنه مع حكم الرئيس السيسى اكتملت ملامح خريطة مصر العصرية وباتت نسائمها الجديدة واضحة البيان، حيث تحمل تغييرًا جذريًا فى الموقع والمكان يؤكد حجم التغيير الضخم الذى طرأ على جغرافية مصر خلال أقل من خمس سنوات تغيرت فيها مصر من حال إلى حال.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: انتفاضة لبنان.. إلى أين؟

تحدث الكاتب عن حدة الانقسامات فى الشارع اللبنانى، موضحًا أن المظاهرات اقتربت كثيرًا من دوائر العنف، والتى لم يكن أحد يتوقعها وخرجت ميلشيات حزب الله لتهدد الشارع اللبنانى، محذرًا من أن أخطر ما يواجه لبنان الآن أن تتحول الانتفاضة السلمية البيضاء على مواجهات تعيد أشباح الماضى فى صراع جديد بين أبناء الشعب الواحد.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: آثار احتجاجات "بيروت وبغداد" على "طهران"

تناول الكاتب أن آثار احتجاجات "بيروت وبغداد" على طهران، موضحًا أن أهم ما فى احتجاجات الشارع العربى هذه الأيام هو ثورة الناس على طبقة الحكم التقليدية المحتكرة للسلطة منذ أكثر من نصف قرن، وأهم احتجاج داخل كل هذه الاحتجاجات هو الاحتجاج الشعبى الشيعى على رموزه فى المنطقة، ومن هنا لا بد من مراقبة حالة القلق الشديد التى تتابع بها طهران، ما يدور فى الآونة الأخيرة داخل البلاد، ومحاولة تفسير وتقدير آثار الخسائر السياسية نتيجة فرض الشارع فى "بغداد" و"بيروت" شروطه على الحكم فى كلا البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة