خالد صلاح

للمرة الثانية فى أقل من أسبوع ..حرق قنصلية إيران بمدينة النجف العراقية

الأحد، 01 ديسمبر 2019 07:42 م
للمرة الثانية فى أقل من أسبوع ..حرق قنصلية إيران بمدينة النجف العراقية أثار الحريق في قنصلية إيران بالنجف
شعبان هدية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت رئاسة الدفاع المدنى فى محافظة النجف العراقيه، أن محتجون أشعلوا النيران فى القنصلية الإيرانية بالنجف.
 
وتأتى هذه التحركات لإشعال مقر القنصلية الإيرانية فى النجف لتكون المرة الثانية فى أقل من أسبوع، حيث أن متحجين قاموا بإضرام النيران مساء الأربعاء الماضى في القنصلية الإيرانية بالمحافظة جنوب العراق.
 
وكان مجلس النواب العراقي، وافق اليوم الأحد، على استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، من منصبه، ومجلس النواب سيخاطب رئيس الجمهورية لتسمية رئيس وزراء جديد وفق المادة 76.
 
كما وجه رئيس البرلمان لجنة الأمن والدفاع للذهاب فوراً إلى محافظتي النجف وذي قار، وذكر المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي، أن حكومة عبد المهدي تحولت لتصريف الأعمال، وإنها ستبقى 30 يوماً لحين تكليف حكومة جديدة، مشيراً إلى أن كتلة سائرون تنازلت عن حقها في تشكيل الحكومة الجديدة.
 
وكانت الحكومة العراقية ووزارة الخارجية الأسبوع الماضي أعلنوا تنديدهم وإدانة شديدة لما وصفته بـ"الاعتداء" على القنصلية الإيرانية في النجف من قبل محتجين.
 
وقالت الوزارة في بيان لها ، "تدين وزارة الخارجيّة بأشدّ الإدانة ما تعرضت له قنصلية جمهورية إيران الإسلامية في النجف الأشرف من اعتداء من قبل أشخاص غرباء عن واقع التظاهرات الحقة التي تشهدها عدد من مدننا العراقيّة". 
فيما ردت الخارجية الإيرانية بتحميل الحكومة العراقية مسئولة عن حماية قنصلية إيران بمدينة النجف،وأستنكرت بقوة هذا الاعتداء وتطالب باتخاذ إجراءات مسؤولة وحازمة ومؤثرة من قبل الحكومة العراقية في مواجهة العناصر المخربة والمعتدية".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة