خالد صلاح

لجنة الاستخبارات بالنواب الأمريكى تستعد لكشف تفاصيل تقريرها عن عزل ترامب

الأحد، 01 ديسمبر 2019 11:50 ص
لجنة الاستخبارات بالنواب الأمريكى تستعد لكشف تفاصيل تقريرها عن عزل ترامب دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حدد آدم شيف، رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكى، الثلاثاء المقبل، موعدا لعقد اجتماع، للموافقة على الإعلان عن تقرير من المتوقع أن يتناول تفاصيل نتائج اللجنة حول تعاملات الرئيس دونالد ترامب مع أوكرانيا.

وقالت صحيفة واشنطن بوست، إنه من المتوقع أن يصبح أعضاء اللجنة قادرين على مراجعة التقرير بدءا من السادسة مساء الاثنين، قبل 24 ساعة من موعد الاجتماع المقرر، تماشيا مع قواعد اللجنة، يأتى هذا بعد شهادات مغلقة مع 17 من الشهود الحكوميين، وجلسات علنية مع عدد من هؤلاء المسئولين.

 ومن المتوقع أن يتم تقديم التقرير للجنة القضائية بمجلس النواب لدراسة مواد العزل ضد ترامب، ومن المقرر أن تعقد اللجنة القضائية جلسة للأخذ فى الاعتبار المعايير الدستورية والتاريخية للعزل.

ورأت واشنطن بوست أن التقرير المتوقع صدوره، والذى جاء بعد أسبوعين من أخر جلسة معلنة عقدتها لجنة الاستخبارات، سيحافظ على الزخم للديمقراطيين فى مجلس النواب وهم يحققون فى احتمالات عزل ترامب.

وعلى الرغم من أن شيف ورئيسة مجلس النواب نانسى بيلوسى لم يلتزما بإطار زمنى محدد، فإن الاجتماع المقرر الثلاثاء سيضع المجس على مسار نحو الموافقة المحتملة على بنود العزل فى مجلس النواب قبل أعياد المبلاد، ويمهد لمحاكمة فى مجلس الشيوخ فى بداية العام المقبل.

كان شيف قد كتب فى خطاب إلى زملائه الأسبوع الماضى، إن الدليل على ارتكاب مخالفات وسوء سلوك من قبل الرئيس، والتى تم جمعها حتى الوقت الحالى واضحة وبالكاد ما يثار خلاف حولها.

وأشار إلى أن ترامب قبل أو استغل تدخل دول اجنبية فى الانتخابات القادمة، بما فيها تلك فى 2020، وهذا أمر عاجل لا يمكننا الانتظار أمامه لو أردنا حماية أمن وسلامة الانتخابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة