أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتياح بين الطلاب بعد إعلان جدول امتحانات الثانوية المعدلة.. مطالب بترك مساحة من الوقت قبل اختبار الرياضيات للثانى الثانوى.. طلاب أولى ثانوى عن الامتحان مساء: كنا نفضل الاختبار صباحا للحفاظ على أعلى نسبة تركيز

الأحد، 01 ديسمبر 2019 12:00 م
ارتياح بين الطلاب بعد إعلان جدول امتحانات الثانوية المعدلة.. مطالب بترك مساحة من الوقت قبل اختبار الرياضيات للثانى الثانوى.. طلاب أولى ثانوى عن الامتحان مساء: كنا نفضل الاختبار صباحا للحفاظ على أعلى نسبة تركيز طلاب الثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبدى عدد من طلاب الثانوية المعدلة، الأول والثانى الثانوى ارتياحهم من ترتيب المواد داخل جدول امتحان يناير المقبل، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الاختبارات تبدأ 11 يناير المقبل وتنتهى 23 من نفس الشهر.

وقال محمد خالد، طالب بالصف الثانى الثانوى: الجدول إلى حد ما كويس ولكن لابد من ترحيل الرياضيات البحتة إلى يوم آخر غير مخالف لترتيبها فى الجدول من الأسبوع التانى للامتحانات وذلك لكثرة فروعها، حيث تحتاج إلى مساحة من الوقت قبل أداء الامتحان فيها.

وقالت مريم مجدى، طالبة بالصف الأول الثانوى: الجدول حلو ومريح بالنسبة لها خاصة أن كل يوم مادة يؤدى فيها الطلاب امتحاناتهم وهذا شئ إيجابى ولا ترى أى مشكلة بخلاف القلق من مادة الرياضة فهى كبيرة مضيفة أنها كانت تفضل أن يكون الامتحانات فترة صباحية و ليس مسائى لأنه فى الصباح يكون الذهن صافى والتركيز والنشاط أكبر.

وقالت داليا فؤاد، ولية أمر طالب بالصف الثانى الثانوى: الجدول مريح ولكن الرياضيات صعبة جد لازم قبلها يوم، أقترح أن يتم زيادة يوم ووضعه قبل مادة الرياضيات على أن ينهى الطلاب من امتحاناتهم يوم 23  بدلا من 22 يناير المقبل.

وقال خالد صفوت مؤسس ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية: تعتبر جداول امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى إلى حد ما جيدة بخلاف مادة الرياضيات للصف الأول  والثانى الثانوى و مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي حيث شكا عدد من اولياء أمور الصف الثاني الثانوي من ضغط الجدول و خاصة فى مادة الرياضيات لأنها تحتوى على محتوى ضخم خاصة فى الرياضة البحتة والتى تنقسم لثلاث أجزاء حساب مثلثات و تفاضل و جبر.

واقترح البعض أن يتم وضع يوم إجازة قبل امتحان الرياضيات من أجل إتاحة فرصة أمام الطلاب للمراجعة كما عبر البعض عن عدم ارتياحهم أيضا لوضع مادة الأحياء حيث أكد بعض الطلبة أنها المادة تمثل عبئا عليهم، موضحا أن بعض أولياء الأمور طالبوا بتقسيم فروع مادة الرياضيات للصف الأول الثانوى على أن يؤدى الطلاب امتحانين بورقتين على يومين.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، إن سبب عدم عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى فى توقيت واحد هو أن الاختبارات تعقد فى لجان وتحتاج المدارس إلى توزيع الطلاب حسب عدد كل لجنة وبالتالى من الصعب توفير فصول للدفعتين الأولى والثانية لعقد الاختبار فى توقيت واحد ومن ثم تم عقد اختبارات الصف الأول الثانوى فى الفترة الصباحبة لأنها تعقد إلكترونية والأول الثانوى ورقيا فترة مسائية.

وتابع رئيس القطاع: الامتحانات فى الصفين الأول والثانى الثانوى هى امتحانات نجاح ورسوب وتعتبر بمثابة امتحانات نقل عادية ليس بها مجموع بالنسبة لطلاب الثانى الثانوى، ويجب على الطلاب التركيز على محتوى ومضمون التقييم الجديد والذى يخدم الفهم والمهارة ونواتج التعلم وليس طريقة أداء الامتحان أو وقته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة