أكرم القصاص - علا الشافعي

موسم الرياض يحول العاصمة السعودية إلى أكبر مركز ترفيهى بالشرق الأوسط.. أكثر من 100 فعالية بـ12 منطقة ترفيهية.. تركى آل الشيخ: 66 يوما تعزز المشهد السياحى للمملكة.. وتوقعات باستقبال 5 مليون زائر للعاصمة السعودية

السبت، 09 نوفمبر 2019 12:00 م
موسم الرياض يحول العاصمة السعودية إلى أكبر مركز ترفيهى بالشرق الأوسط.. أكثر من 100 فعالية بـ12 منطقة ترفيهية.. تركى آل الشيخ: 66 يوما تعزز المشهد السياحى للمملكة.. وتوقعات باستقبال 5 مليون زائر للعاصمة السعودية موسم الرياض الترفيهى
رسالة الرياض إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ايمان-حنا

الرئيس التنفيذي للهيئة:مبادرة لتقديم السعودية للعالم..الموسم يخلق 46000 فرصة عمل

فتحت الرياض، عاصمة أكبر القوى الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط، أبوابها للعالم مع انطلاق موسم الرياض، والذى يعد أكبر برنامج ثقافي وترفيهي في تاريخ المملكة العربية السعودية. ويحمل أكبر مهرجانات مواسم السعودية الـ 11، والذي تستمر فعالياته على مدار 66 يوماً حتى 15 ديسمبر، إلى الرياض أكثر من 100 فعالية تلبي اهتمامات سكان العاصمة والسياح على حد سواء، وتتيح لهم فرصة اكتشاف المملكة من منظور مختلف.

وبوصفه أكبر موسم ترفيهي يُقام على أرض المملكة، يعمل موسم الرياض على تحقيق هدف رؤية المملكة 2030المتمثل في تطوير صناعة الترفيه وجعلها أحد المكونات الرئيسية للاقتصاد الوطني، يأتي بإشراف وقيادة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه بالسعودية، ورئيس موسم الرياض.

موسم الرياض

موسم الرياض

ويزخر موسم الرياض بالعديد من الفرص المثيرة للشركات السعودية، ومن المقرر أن تستفيد أكثر من 100 شركة صغيرة محلية من مشاركتها في معرض"أنا عربية"، والذي يمثل نصف إجمالي البائعين. وفي الوقت نفسه تشارك 80 شركة سعودية جديدة تتميزبقدراتها العملية وميزانياتها التي تفوق مليون ريال سعودي، مما يوفر فرص نمو تتجاوز عروض الخدمات وتسهم في تطوير الإستراتيجيات. ومن المتوقع أيضاً أن تساهم الشركات الدولية والإقليمية خلال موسم الرياض في تنمية المواهب المحلية، مما يعزز المحتوى المحلي. بالإضافة إلى ذلك، أسفرت الاستعدادات الخاصة بموسم الرياض في تعزيز القطاع العقاري المحلي وارتفاع مستويات النشاط الاقتصادي في جميع أنحاء الرياض والمناطق المحيطة بها.

 

موسم الرياض الترفيهى
موسم الرياض الترفيهى

ومن جانبه قال تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، إن الحدث الترفيهي الأكبر في المملكة الذي يمتد على مدار 66 يوماً يعزز المشهد السياحي في العاصمة ويوفر الكثير من فرص العمل للسعوديين.

12 منطقة ترفيهية

ويوفر هذا الحدث فرصاً غير مسبوقة للسكان المحليين والمقيمين والزوار من مختلف أنحاء العالم، للاستمتاع بخيارات ترفيهية وأنشطة عالمية متنوعة تقام في 12 منطقة حول الرياض.

ويستعد موسم الرياض لاستقبال أكثر من 5 مليون زائر إلى العاصمة السعودية، مما يرتقي بالسياحة ويعزز مكانة المملكة كوجهة جاذبة للمسافرين من جميع أنحاء العالم.

ويأتي تدفق الزوار العالميين إلى المملكة كنتاج لإطلاق التأشيرات السياحية لـ 51 دولة حول العالم، الأمر الذي جعل زيارة المملكة أكثر سهولة من ذي قبل، إذ تم خلال فترة سابقة حجز أكثر من 40,000غرفة فندقية في جميع أنحاء الرياض.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه المهندس فيصل بافرط معلقاً على الحدث: "موسم الرياض ليس مجرد فعالية ترفيهية، وإنما بمثابة مبادرة مهمة لتقديم الرياض والمملكة العربية السعودية إلى العالم وإلقاء الضوء على تراثها وثقافتها وتنوعها. لا شك في أن موسم الرياض سيكون له تأثيرغير مباشرفي تحديد تاريخ البلد وتشكيل مستقبله. تزخر المملكة بالتقاليد العريقة،وتُعرف بكرم الضيافة، والمحافظة على التقاليد، وتقديم المواهب، وتوفيرالفرص للجميع،ونحن متحمسون لعرض كل ذلك أمام العالم. موسم الرياض ليسمجردمجموعة متنوعة من التجارب والأنشطة،بلأكثر من ذلك بكثير، فهو يهدف إلى توفير تجارب لاتنسى للزوار. نتطلع أن تكون السعودية في مكانها الطبيعي على خارطة الوجهات الترفيهية الرائدة".

 

موسم الرياض
موسم الرياض

وأضاف بافرط: "نحن سعداء بالترحيب بالعالم في هذا الحدث التاريخي الذي يضع المملكة العربية السعودية بقوة على الخارطة كوجهة ترفيه رائدة. إن استضافة المملكة لحفلات لكبار الفنانين العالميين مثل فرقةBTSالكورية الجنوبية تؤكد على امتداد طموحاتنا. سيستمتع الزوار والمقيمون بفرصة اكتشاف الرياض والمملكة من خلال طرق فريدة ومبتكرة".

وتعتبر المملكة العربية السعودية موطناً لأكثر من 33 مليون شخص، بما في ذلك تسعة ملايين يتواجدون فقط بالعاصمة والمناطق المجاورة. ومع استمرار ازدهار قطاع الترفيه في المملكة، سيزداد الطلب بشكل كبير على الفعاليات عالية الجودة التي تلبي المتطلبات المتنامية لمواطنيها، لا سيما الشباب.

وانعكس الاهتمام غير المسبوق بموسم الرياض من خلال نفاذ بطاقات الحفلات الموسيقية بسرعة كبيرة للمطربين المحليين والإقليميين والعالميين.

موسم الرياض
موسم الرياض

وقد حُجزت أكثرمن 60%من تذاكرحفلBTSفي إستاد الملك فهدالذي تبلغ سعته 67 ألف متفرج في غضون ساعات قليلة،حيث سافر عشاق الفرقة الموسيقية من جميع أنحاء العالم لمشاهدة نجوم موسيقى البوب الكورية.

وفي الوقت ذاته،تم بيع تذاكر الحفلات الافتتاحية للمطرب تامرحسني والنجمة اللبنانية نانسي عجرم في أقل من ست ساعات. كما تجذب الفعاليات المختلفة مثل الأمسيات الشعرية أعداداً كبيرة من الجماهير، ما يسلط الضوءعلى أن عروض موسم الرياض مصممة بحيث تكون ذات جاذبية عالمية، مع الأخذً بالاعتبارتلبية متطلبات مختلف الأذواق والفئات العمرية ومستويات الدخل بالمنطقة.

ويضيف بافرط: "كان من المهم بالنسبة لنا إعداد برنامج فعاليات شامل من خلال تلبية متطلبات الأجيال واهتماماتهم ومراعاة كافة الميزانيات. تم تصميم كل منطقة من المناطق الإثني عشر بما يوفر تجربة ترفيهية من الصباح وحتى المساء، لتكون تجربة لا تُنسى تلهم الزوار للعودة مرة أخرى. نحن فخورون بما أنجزناه حتى الآن، ونظل ملتزمين بتطوير نظام بيئي ترفيهي مزدهر ومستدام يُمكِّن المملكة من الظهور كمركز ترفيه عالمي، بما يتماشى مع الأهداف الطموحة لرؤية 2030.

ومن المتوقع أن يخلق موسم الرياض أكثر من 46,000 فرصة عمل بما في ذلك الأعمال بدوام كامل أو الموسمية أو التطوعية.ويتوافر لدى الهيئة العامة للترفيه قسم مختص بتطوير الوظائف للمواطنين السعوديين ضمن صناعة الترفيه، إلى جانب برنامج محتوى محلي يوفر دعماً شاملاً من خلال المنح الدراسية وبرامج التدريب الداخلي وأكاديمية التدريب عبر الإنترنت.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة