"مستشفى النجيلة المركزى" من الإهمال إلى صرح طبى عملاق.. يخدم أهالى مطروح والمرضى الليبيين.. تكلف 200 مليون جنيه وتجهيزاته طبقا لأحدث الأكواد الطبية والعلمية.. ومدير المستشفى: يضم وحدات غسيل كلوى وعيادات خارجية

السبت، 09 نوفمبر 2019 02:00 م
"مستشفى النجيلة المركزى" من الإهمال إلى صرح طبى عملاق.. يخدم أهالى مطروح والمرضى الليبيين.. تكلف 200 مليون جنيه وتجهيزاته طبقا لأحدث الأكواد الطبية والعلمية.. ومدير المستشفى: يضم وحدات غسيل كلوى وعيادات خارجية مستشفى النجيلة المركزى
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحول مستشفى النجيلة المركزى، فى محافظة مطروح، إلى مستشفى إحالة، والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر الفيديو كونفرانس، بداية العام الماضى، عقب إعادة إنشائه وتجهيزه على أعلى مستوى ومطابقة للأكواد الطبية العالمية، ليصبح ثانى أحدث مستشفى كاملة التجهيزات والتخصصات بعد مستشفى العلمين.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(1)

وتغير مستشفى النجيلة من النقيض إلى النقيض، فبعد أن كان يعانى من الإهمال والتردى وغياب الخدمات الطبية لأهالى المنطقة وضعف التخصصات والإمكانيات والأجهزة، تحول إلى صرح طبى مجهز بالإمكانيات البشرية وأحدث الأجهزة والأدوات الطبية، ليصبح مستشفى إحالة يستقبل المرضى المحولين من المستشفيات الأخرى، بالإضافة إلى استقبال المرضى القادمين من دولة ليبيا للعلاج.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(2)

ويقع مستشفى النجيلة، غربى مرسى مطروح بـ 70 كيلو متر، وتم إحلاله وإعادة إنشائه طبقاً لأحدث الأكواد الطبية والعلمية، بتكلفة إجمالية 200 مليون جنيه.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(3)

وكان الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة السابق، قد تفقد المستشفى قبيل افتتاحه رسميا، ووجه باستقبال الحالات المرضية من دولة ليبيا الشقيقة، وتقديم العلاج والرعاية الطبية لها بمستشفى النجيلة عقب افتتاحها، بدلاً من السفر للقاهرة والإسكندرية.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(4)

ليصبح مستشفى النجيلة والعلمين المركزيتين سيكونان من مستشفيات الإحالة، بحيث يقدم مستشفى النجيلة الخدمة لأهالى قطاع غرب محافظة مطروح، ويقدم مستشفى العلمين الخدمة لقطاع شرق المحافظة والمناطق السياحية، وذلك لما بهما من إمكانيات وتجهيزات كبيرة.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(5)

يقع المستشفى فى إحدى المناطق التى كانت محرومة من الخدمات الصحية، وتم إنشاؤه وتجهيزه من خلال أحد أجهزة القوات المسلحة المتخصصة، على أحدث مستوى، ويضم غرف عمليات وحضانات وعناية مركزة ومعامل أشعة وغيرها.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(6)

أكد الدكتور محمد على مدير مستشفى النجيلة، أن المستشفى تتوفر بها كافة الخدمات الطبية والصحية، وتضم 3 غرف عمليات من بينها غرفة عمليات نساء وولادة، وبها 16جهازا لإجراء الأشعة المقطعية، وجهازين للموجات الصوتية، وأشعة عادية وتحميض آلى، وحضانات للأطفال، ووحدات غسيل كلوى، ووحدة مناظير، كما أن القوة البشرية بالمستشفى عالية، تضم الكوادر الطبية اللازمة وبها حوالى 79 من تمريض وأطباء وأخصائيين، كما تم التعاقد مع كلية طب إسكندرية، لتوفير الكوادر الطبية اللازمة، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية للمريض.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(7)

يذكر أن مستشفى النجيلة مقامة على مساحة 8 ألاف متر ، وتضم 24 سرير إقامة داخلى و9 أسرة عناية مركزة و5 وحدات غسيل كلوى و8 عيادات خارجية وقسم أشعة متكامل ومعمل متكامل، بالإضافة إلى 68 سرير إقامة للعاملين بالمستشفى.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(8)

وتكلف المستشفى 90 مليون جنيه إنشاءات و90 مليون جنيه أجهزة طبية و20 مليون جنيه قيمة توصيل المرافق الأساسية، بتكلفة إجمالية للمستشفى 200 مليون جنيه.

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(9)
 

 

مستشفى-النجيلة-المركزي-بعد-تطويرها-(10)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة