أكرم القصاص - علا الشافعي

لا تذهب بعيداً عن شاشة التليفزيون.. 4 مباريات "ضرب نار" تنتظر عشاق الكرة فى 48 ساعة.. كلاسيكو البايرن ودورتموند.. صراع العروش بين ليفربول وسيتي.. بيتيس وإشبيلية بديربى الأندلس..ولقاء الذكريات بين يوفنتوس وميلان

السبت، 09 نوفمبر 2019 02:11 م
لا تذهب بعيداً عن شاشة التليفزيون.. 4 مباريات "ضرب نار" تنتظر عشاق الكرة فى 48 ساعة.. كلاسيكو البايرن ودورتموند.. صراع العروش بين ليفربول وسيتي.. بيتيس وإشبيلية بديربى الأندلس..ولقاء الذكريات بين يوفنتوس وميلان ليفربول ومانشستر سيتي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عشاق الساحرة المستديرة على موعد يومى السبت والأحد مع مواجهات كروية من العيار الثقيل، محلياً وأوروبياً، لذا سيكون عليهم الجلوس طويلاً أمام شاشات التليفزيون لمتابعة هذه المباريات على طريقة "مش هتقدر تغمّض عينيك".

بايرن ميونخ ضد بوروسيا دورتموند

سيكون ملعب "أليانز أرينا" اليوم، السبت، مسرحاً لمباراة الكلاسيكو التى تجمع بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند فى قمة مباريات الجولة الـ11 من عمر مسابقة الدورى الألمانى "البوندزليجا".

الإثارة والمتعة سيكونا عنوان مباراة بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند الألمانى فى ظل الصراع المحتدم بين الفريقين على حصد لقب "البوندزليجا" الموسم الحالي.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الرابع فى جدول ترتيب الدوري الألمانى برصيد 18 نقطة قبل إنطلاق منافسات الجولة خلف بوروسيا دورتموند صاحب الوصافة بفارق نقطة واحدة، حيث يسعى العملاق البافارى لاستعادة توازنه بعد الخماسية التاريخية التى تلقاها الجولة الماضية أمام أينتراخت فرانكفورت وأدت لإقالة الكرواتى نيكو كوفاتش من منصب المدير الفنى للفريق.

أما بوروسيا دورتموند فيسعى لتعميق جراح البايرن ومواصلة تفوقه بعدما نجح فى تحقيق الفوز بآخر مباراة جمعتهما فى الثالث من أغسطس الماضى على ملعب "سيجنال إيدونا بارك" فى كأس السوبر الألمانى.

ليفربول ضد مانشستر سيتي

يتجدد الصراع بين ناديى ليفربول ومانشستر سيتى عندما يلتقي الفريقان غداً الأحد على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة، متفوقاً بفارق 6 نقاط على مانشستر سيتي صاحب الوصافة قبل انطلاق منافسات الجولة.

ويحمل مانشستر سيتى لقب الدورى الإنجليزى، بعد صراع شرس مع ليفربول الموسم الماضى، بينما يغيب اللقب عن "الريدز" منذ عام 1990، علماً بأن مانشستر سيتي تفوق فى آخر مواجهة جمعت الفريقين أغسطس الماضى على ملعب "ويمبلي" فى بطولة "الدرع الخيرية".

ويسعى ليفربول بطل دوري ابطال اوروبا الموسم الماضى لتحقيق الفوز من أجل توسيع الفارق مع السيتي إلى 9 نقاط، وتأمين صدارة الدوري الانجليزي، بينما يسعى الفريق السماوى لتشديد الخناق على "الريدز" عبر تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط فقط.

يوفنتوس ضد ميلان

فى ليلة من ليالى "الكالتشيو" الساحرة، يلتقى يوفنتوس مع ميلان غداً الأحد بمدينة "تورينو"، فى قمة مباريات الجولة الـ 12 من عمر مسابقة الدورى الإيطالي "الكالتشيو".

اللقاء له أبعاد تاريخيه كبيرة، حيث يعد الفريقان هما الأكثر تتويجاً بالألقاب المختلفة بين كل الفرق الإيطالية كما أن كل الإحصائيات تشير إلى امتلاكهما أكبر قاعدة جماهيريه للأندية الإيطالية داخل وخارج إيطاليا وهو ما يجعله دائماً محط الأنظار.

وعلى الرغم من الفارق الشاسع من ناحية الإمكانيات الفنية بين يوفنتوس وميلان، إلا أن مباريات الكلاسيكو التى تجمع الفريقين دائماً ما تكون الإثارة والمتعة عنوانها.

ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 29 نقطة، أما ميلان فيحتل المركز الـ 11 برصيد 13 نقطة.

ريال بيتيس ضد إشبيلية

يستضيف ريال بيتيس نظيره إشبيلية غداً الأحد بمباراة "ديربي الأندلس"، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا".

ويحتل إشبيلية المركز الخامس فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 21 نقطة، بينما يحتل ريال بيتيس المركز الـ 15 برصيد 12 نقطة.

اشبيلية
اشبيلية

ويُصنَّف هذان الفريقان من الفرق الأكثر نجاحًا وإبداعًا فى تاريخ كرة القدم الإسبانية، حصل ريال بيتيس على لقب الدورى الإسبانى الأول فى المدينة، واحتل المركز الأول موسم 1934-1935 تحت قيادة الأيرلندى باتريك أوكونيل، تلاه إشبيلية بعد عقد من الزمان، متفوقًا على برشلونة بنقطة واحدة فى الموسم الخامس عشر فى تاريخ الدورى الإسبانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة