تعرف على هدف الهند الجديد لاستكشاف الفضاء بعد فشلها فى الهبوط على القمر

السبت، 09 نوفمبر 2019 06:00 م
تعرف على هدف الهند الجديد لاستكشاف الفضاء بعد فشلها فى الهبوط على القمر الزهرة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت الهند ثلاث مركبات فضائية فقط لعلوم الكواكب واستكشاف الفضاء، لكن البلاد تتطلع بالفعل إلى وجهة جديدة وهى كوكب الزهرة، بعد أن فشلت مؤخرا فى الهبوط على سطح القمر.
 
ووفقا لما ذكره موقع "space" الأمريكى فأرسل العلماء والمهندسون في منظمة أبحاث الفضاء الهندية (ISRO) خططًا حول كوكب الزهرة إلى الحكومة الوطنية الهندية ويأملون في الحصول على موافقة للمضي قدماً في المهمة. 
 
ويمكن إطلاق المركبة الفضائية فى غضون سنوات قليلة وستحمل أكثر من عشرة أجهزة، حيث قال نيجار شاجي، عالم في ISRO ، لمجموعة من خبراء كوكب الزهرة، خلال اجتماع عقد هذا الأسبوع في كولورادو: "الهدف الرئيسي هو رسم خريطة لسطح الزهرة وتحت سطحه".
 
كما أن مركبة مدار كوكب الزهرة التى تصممها ISRO ستكون قادرة على إنشاء مجموعة بيانات لكوكب الزهرة في غضون عام تقريبًا، وسيفيد النظر بعمق أكثر في الكوكب سيساعد العلماء على تحديد النقاط الساخنة البركانية المنتشرة عبر كوكب الزهرة.
 
وقال شاجي إن الأدوات الموجودة على متن المركبة الفضائية ستدرس أيضًا الغلاف الجوي المتأين، وكذلك كيفية تفاعل كوكب الزهرة مع البيئة المحيطة. 
 
وإذا تمت الموافقة على المهمة فيمكن إطلاق المركبة الفضائية في يونيو 2023 على إحدى مركبات الإطلاق المتزامنة مع الأرض ISRO، وهي نفس النوع من المركبات التي أطلقت مهمة تشاندرايان -2 الهندية إلى القمر هذا الصيف.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة