الرياضة المصرية اليوم.. مصر تبدأ رحلة حجز تذكرة طوكيو أمام مالي الليلة بإستاد الرعب.. الزمالك يواجه سموحة والأهلي مع المقاصة بدوري الجمهورية.. وانطلاق منافسات بطولة العالم لرجال الاسكواش بمشاركة 14 لاعبا مصريا

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. مصر تبدأ رحلة حجز تذكرة طوكيو أمام مالي الليلة بإستاد الرعب.. الزمالك يواجه سموحة والأهلي مع المقاصة بدوري الجمهورية.. وانطلاق منافسات بطولة العالم لرجال الاسكواش بمشاركة 14 لاعبا مصريا الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم الجمعة الموافق 8 / 11 / 2019 العديد من الاحداث الرياضية التى نستعرضها فى السطور التالية..

مصر تبدأ رحلة حجز تذكرة "طوكيو" أمام مالي الليلة بإستاد "الرعب"

عندما تشير عقارب الساعة إلى تمام السابعة مساء اليوم، تتجه أنظار جماهير الكرة المصرية والإفريقية صوب ستاد القاهرة الدولى، لمتابعة مباراة منتخب مصر الأوليمبى أمام مالى فى إفتتاح بطولة أمم افريقيا تحت 23 سنة التى تستضيفها مصر فى الفترة من 8 حتى 22 نوفمبر الجارى والمؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

يدخل منتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب مباراة اليوم، وهو يحمل على عاتقه آمال وطموحات ما يزيد على الـ100 مليون مشجع مصرى، يحلمون بالوصول لمنصة التتويج وتعويض إخفاق منتخب الكبار فى بطولة أمم افريقيا الأخيرة التى أقيمت فى مصر فى يونيو ويوليو الماضيين، وودعها الفراعنة من دور الـ16 أمام جنوب افريقيا إثر الهزيمة بهدف نظيف.

حرص شوقى غريب خلال الفترة الأخيرة على تحفيظ اللاعبين طريقة اللعب التى سيخوض بها منافسات البطولة، بجانب علاج الأخطاء التى وقع فيها الفريق خلال المباريات الودية التى لعبها الفريق وأخرها وديتىّ جنوب افريقيا فى مصر وأبرزها كثرة الفرص الضائعة وكثرة المساحات بين الخطوط وتحديدا خطىّ الوسط والهجوم.

وأشاد شوقى غريب بالروح والمعنويات العالية التى تسيطر على جميع لاعبى الفريق، موضحا أن جميع اللاعبين على قلب رجل واحد وتعاهدوا على إسعاد الجماهير المتعطشة لتحقيق الإنجاز، ووعد المدير الفنى الجماهير بالوصول إلى أولمبياد طوكيو 2020 وهو الهدف الأساسى بالنسبة له، مع بذل قصارى جهدهم من أجل التتويج باللقب القارى.

واستقر شوقى غريب على التشكيل الذى سيخوض به مباراة الإفتتاح أمام مالى، ويضم كل من محمد صبحى فى حراسة المرمى، وأسامة جلال ومحمود مرعى وأحمد أبو الفتوح وأحمد رمضان بيكهام فى الدفاع، وأكرم توفيق وعمار حمدى ورمضان صبحى وطاهر محمد طاهر ( ناصر ماهر) فى الوسط، ومصطفى محمد وصلاح محسن فى الهجوم.

وشهدت الأيام القليلة الماضية دعما كبيرا من جانب أعضاء اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة ، ووجه عمرو الجناينى رئيس اتحاد الكرة رسالة للاعبين مفادها أن مصر كلها وراء الفريق سواء الحكومة ممثلة في وزارة الشباب والرياضة، أو اتحاد الكرة، مشددا على ضرورة بذل أقصى جهد لتحقيق التأهل واللقب.. وأضاف أن النجاح لا يتحقق إلا بروح التماسك بين اللاعبين والتعاون فيما بينهم، والعمل الجماعي الذي يعتبر أساس كل نجاح.

وأكد أن جماهير مصر تنتظر من هذا الفريق الكثير، وتعويض خسارة المنتخب الوطني في البطولة الأفريقية التي استضافتها مصر الصيف الماضى.. كما تحدث الدكتور جمال محمد علي نائب رئيس الجبلاية للاعبين عن إرادة الذات، مؤكدا أن الكرة الآن في ملعب اللاعبين بعد قام كل طرف بدوره سواء اتحاد الكرة أو الجهاز الفنى الذى يملك كل الخبرات، وعلى اللاعبين تأكيد ذاتهم، مؤكدا أن مصر تنتظر نجوم آخرين بحجم محمد صلاح.

 

الزمالك يواجه سموحة والأهلي مع المقاصة.. منافسات دوري الجمهورية 2001

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الثانية عشر ببطولة دوري الجمهورية للناشئين مواليد 2001، والتي تشهد عدة مباريات مثيرة وأبرزها لقاء الزمالك مع سموحة ومباراة الأهلي مع مصر المقاصة.

كانت الجولة الماضية قد شهدت فوز شباب الأهلي على الاسماعيلي بهدف نظيف، فيما فاز ناشئو الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدفين على حرس الحدود.

وجاءت مباريات الجولة كالتالي:

الزمالك x سموحة

وادي دجلة x الاسماعيلي

الاهلي x مصر المقاصة

اف سي مصر x المقاولون العرب

طنطا x بيراميدز

الانتاج الحربي x طلائع الجيش

الجونة x إنبي

الاتحاد السكندري x حرس الحدود

فيما حصل فريق المصري على راحة من هذه الجولة

انطلاق منافسات بطولة العالم لرجال الاسكواش بمشتركة 14 لاعبا مصريا

تنطلق اليوم الجمعة منافسات دور ال 64 فى بطولة العالم الفردية لرجال الاسكواش، المقرر إقامتها خلال الفترة بين 8 إلى 15 نوفمبر الجارى، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 355 ألف دولار

 

ويمثل مصر فى البطولة 14 لاعباً وهم: طارق مؤمن، مازن هشام، فارس الدسوقي، محمد الشربيني، كريم على فتحي، يوسف إبراهيم، كريم عبد الجواد، عمر مسعد، زاهد سالم، مصطفى عسل، يوسف سليمان، محمد أبو الغار، مروان الشوربجي، محمد الشوربجي

 

وكانت بطولة العالم للسيدات قد أقيمت تحت سفح الأهرامات حتى الأول من نوفمبر الجاري وتوجت بها البكلة المصرية نور الشربيني للمرة الرابعة في تاريخها

 

على فرج هو حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية، والتى توج بها فى مارس الماضى، حيث أقيمت البطولة بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن البطل المصري يغيب عن هذه النسخة لظروف أسرية

 

وجاءت مباريات اليوم كالتالي :

طارق مؤمن x رفائيل كاندرا

مازن هشام x توك ريتشاردز

فارس الدسوقي x إيان يو

محمد الشربيني x كريم علي فتحي

يوسف إبراهيم x داريال سيلبي

كريم عبد الجواد x أوجستو دسورد

عمر مسعد x باتيستي ماسوتي

زاهد سالم x تسز فانج

مصطفى عسل x كامبيل جرايسون

يوسف سليمان x ميجيل رودريجيز

محمد أبو الغار x طيب أسلم

مروان الشوربجي x أرتور سالازار

محمد الشوربجي x فيكتور كروين

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة