اكتشاف أصباغ لونية قديمة وخزانات للأسماك في جزيرة يونانية.. اعرف تفاصيل

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 06:00 ص
اكتشاف أصباغ لونية قديمة وخزانات للأسماك في جزيرة يونانية.. اعرف تفاصيل الاصباغ اللونية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار الذين قاموا بالتنقيب في مستوطنة "مينوا" تقع بالقرب من جزيرة كريت باليونان، خزانات الأسماك المنحوتة القديمة المحفوظة على الشاطئ، بما فى ذلك المجوهرات الذهبية والمزهريات النحاسية.

ووفقًا لوزارة الثقافة والرياضة اليونانية، فإن الموقع، وهو مسكن كبير متعدد الغرف، يوجد بداخله مركز لإنتاج الصبغات التى تعد سلعة باهظة الثمن وذات قيمة عالية استخدمت على نطاق واسع فى الفترة ما بين 1800 إلى 1500 قبل الميلاد، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع newsweek.

وأوضح علماء الآثار، أنه الموقع يضم كميات كبيرة من الأصداف الموجودة فى الموقع وكنوز من الأشياء الثمينة، بما في ذلك خاتم من الذهب وسوار من الذهب وعشرات من الخرزات المصنوعة من الذهب والفضة والبرونز.

وأشار علماء الآثار، إلى أنهم عثروا على العديد من الحفريات التي منها مزهريات نحاسية وحفريات من الزجاج المصنوع من الأحجار الكريمة واللازورد.

وتابع علماء الآثار، أن هذه القطع الأثرية تشير إلى أن المستوطنة كانت ذات يوم مزدهرة بالاقتصاد، على الرغم من بنية المبنى البسيطة إلا أن السكان كانوا على مستوى اجتماعى عالٍ ويشاركون في تجارة صبغة الأرجوانى.

 وتلمح لوحة جدارية باهتة إلى أن المينويين  لذين سُميوا على اسم الملك اليوناني مينوس الأسطورى كانوا يرتدون ملابس زاهية الألوان وعينات من الأصباغ القديمة الموجودة فى صناعة الفخار، مما يشير إلى أنه تم إنتاج عدة أصباغ حيوية فى ذلك الوقت، بما فى ذلك الصبغة الصفراء.

اصباغ لونية
اصباغ لونية

 

القطع الاثرية
القطع الاثرية

 

المستوطنة القديمة
المستوطنة القديمة

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة