أكرم القصاص - علا الشافعي

مشروع أهالينا بالقاهرة نموذج فريد لتطوير العشوائيات.. تحويل مكان عشوائى لأفضل مشروع سكنى بالمجان.. 2 أسانسير وغرف مفروشة بالكامل وحدائق وخدمات.. وسكان: "كنا زى الأموات وأخدنا شقق فيها كل حاجة

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 05:00 ص
مشروع أهالينا بالقاهرة نموذج فريد لتطوير العشوائيات.. تحويل مكان عشوائى لأفضل مشروع سكنى بالمجان.. 2 أسانسير وغرف مفروشة بالكامل وحدائق وخدمات.. وسكان: "كنا زى الأموات وأخدنا شقق فيها كل حاجة مشروع أهالينا
كتب سيد الخلفاوى - تامر إسماعيل صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حياة تحولت 180 درجة من النقيض للنقيض من بؤرة للتلوث وحياة غير آدمية إلى بيئة نظيفة ومجتمع بكافة الخدمات ووحدات مجهزة بالكامل، حتى الشوك وملاعق السفرة والمفروشات، وكل هذا مجانا من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصرى.. كل ذلك تجسد بمشروع أهالينا 1 بحى السلام أول.

والمشروع تم تنفيذه ليحل مكان "الرشاح" الممتد بمنطقة أبو رجيلة بالسلام، والذى تم ردمه وإنشاء طريق يخدم المنطقة كما يتم إنشاء مرحلة ثانية لمشروع أهالينا، ولمن لا يعلم عن منطقة الرشاح فكانت تعانى عشرات السنين من الإهمال والتلوث وانشار الجريمة، وبالإضافة إلى القمامة وانتشار الروائح الكريهة والحشرات والأمراض.

"كنا زى الأموات العيشة كانت صعبة ومكنتش مصدقة انى هاخد شقة وطلع الموضوع حقيقى وأخدت شقة محلمتش بيها مفروشة دخلتها بشنطة هدومى".. بهذه الكلمات عبرت خديجة نبيل أحمد، عن سعادتها وحلمها الذى حققته الدولة لها، فكانت تسكن بمحيط الرشاح وكان حلمها تسكن فى شقة على البلاط هى وبناتها الـ5 ولكنها حصلت على أفضل من ذلك بأضعاف فتسلمت شقة مفروشة بالكامل بها " غرفة نوم رئيسية وغرفتى نوم أطفال مفروشين بالكامل ومطبخ مجهز بالأوانى والأجهزة المنزلية ونيش بما فيه من أطباق وصالة بها أنترية وسجاد" وكل ذلك مجانا.

وقالت لـ"اليوم السابع"، "كنا مش مصدقين أننا هناخد شقق ولكنى يوم ما استلمت الشقة حسيت أنى زوجت بناتى الـ5 وعمرى ما هنسى اليوم ده، أخدت شقة فيها كل حاجة دخلتها بشنطة ملابسى"، معبرة عن سعادتها الكبيرة بتغيير المنطقة بالكامل وتوفير كل الخدمات بالمشروع.

أما أحمد عبد المنعم، أحد سكان أهالينا 1 فقال: "كنت ساكن على ترعة الطوارئ وكان كلها قمامة والنهاردة المنطقة تحولت كثيرا للأفضل وعندى شقة ليها 2 اسانسير مجهزة بالكامل، وأهم حاجة حصلنا عليها الأمان، مضيفا أن الوصول للمدرسة كان صعب جدا ويمثل خطورة على أبنائه أما الآن فيوجد مدرسة جديدة بالمكان غيرت سلوكيات الأطفال وحسنت نفسيتهم، وكان حلمه يعيش فى مكان نظيف، ولكنه حصل على وحدة بالمشروع مجهزة بكل شئ، مشيرا إلى أنه تم تقديم دروس لمحو الأمية لسكان المشروع ودورات لتحسين سلوكهم والحفاظ على البيئة الجديدة.

ويضم مشروع أهالينا 1 25 عمارة سكنية مكونة من 12 دور مزودة بـ2 مصعد كهربائى بإجمالى 1064 وحدة سكنية تشمل 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ مفروشة بالكامل بالأثاث والأجهزة والأدوات الكهربائية اللازمة ، بالإضافة إلى انشاء 104 محل مع إقامة مول تجارى ومدرسة ومركز طبى ومسجد ومسطحات خضراء وأماكن انتظار سيارات ،

وبدأت المنطقة المركزية العسكرية فى إنشاء مشروع اهالينا 2، المقام على مساحة 15 فدان ويضم 34 عمارة سكنية من 12 طابق بكل طابق أربع وحدات سكنية ، بالإضافة إلى 176 محل تجارى بمساحة 45م2 للمحل وإنشاء 4 مولات تجارية مطلة على محور ترعة الطوارئ ، بالإضافة إلى مدرسة تعليم اساسى تضم 33 فصل تعليمى ، بالإضافة إلى مسجد وكنيسة ومناطق خضراء وأماكن انتظار سيارات ومركز شباب على مساحة 7300م2 ، به حمام سباحة وصالات للألعاب ، لخدمة المشروعين أهالينا (1) ،(2) .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة