خالد صلاح

أيمن المزين: عصير القصب منحني لقب كلوب الغلابة ونفسي الزمن يرجع واتفرج على الخطيب.. طموحنا المربع الذهبي وأوافق على انتقال الدح للأهلي بشرط.. مصطفى محمد مهاجم مصر القادم وقفشة وطارق حامد الأفضل في الدوري

الجمعة، 08 نوفمبر 2019 11:30 م
أيمن المزين: عصير القصب منحني لقب كلوب الغلابة ونفسي الزمن يرجع واتفرج على الخطيب.. طموحنا المربع الذهبي وأوافق على انتقال الدح للأهلي بشرط.. مصطفى محمد مهاجم مصر القادم وقفشة وطارق حامد الأفضل في الدوري أيمن المزين
حوار أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في سنة أولى ممتاز، أثبت أنه لا يقل في المستوى الفني عن مدربي الايجيبشن ليج أصحاب الخبرات بل ويتفوق على الأجانب أيضاً، بعد ثلاث جولات مرت حتى الآن من عمر المسابقة المحلية، أكد خلالهم أيمن المزين المدير الفني لنادي طنطا أن المدرب الوطني يستحق الفرصة لإثبات جدارته، نجح المزين في قيادة أربع فرق من دوري المظاليم إلى الدوري الممتاز وذلك مع نادي الرجاء عام 2014 ونادي الشرقية عام 2016 ونادي الأسيوطي سبورت عام 2017 وأخيراً نادي طنطا الذي عاد للأضواء والشهرة في الموسم الجاري، اليوم السابع التقى بمدرب طنطا ليتحدث معه عن طموحه مع أبناء السيد البدوي والعديد من الأمور نرصدها في الحوار التالي:

حدثنا عن الطفرة في أداء طنطا منذ انطلاق الدوري العام؟
 

مازال الوقت مبكرا على اعتبارها طفرة ولكنها كبداية كانت جيدة جدا الفوز في البداية على وادي دجلة كان دافعا كبيرا، ولم نتوقع أن نخسر في المباراة الثانية أمام بيراميدز كنا نتوقع أن تكون النتيجة لصالحنا وحتى الدقيقة الأخيرة كنا أقرب للتعادل، التعادل بعد ذلك أمام الحرس كان جيدا، ولكننا نحتاج لمواصلة النتائج الجيدة خلال الفترة المقبلة لضمان البقاء في الدوري.

وماهي طموحاتك مع طنطا في الموسم الجاري؟
 

أتمنى أن أضع طنطا في مركز متقدم بالجدول وأن ندخل المربع الذهبي ننافس على المراكز من الرابع إلى الثامن، وأحفز اللاعبين لتحقيق هذا الطموح.

هل لديكم الدعم الكافي لتحقيق هذا الطموح؟
 

نعمل في حدود الامكانيات المتاحة لدينا لا نطلب أكثر ولا أقل وكان ذلك اتفاقنا مع الادارة واللاعبين منذ البداية.

هل تفتح الباب للتنازل عن أي لاعب في ميركاتو يناير حال تألقه؟
 

وارد، وفقا للاحتياجات والعروض ووجود البديل المناسب، ولكن أعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث بنهاية الموسم أكثر من ميركاتو يناير فليس لدينا رغبة للتخلي عن اللاعبين في موسم الانتقالات الشتوية.

هل حددتم احتياجات الفريق في يناير؟
 

مازال الوقت مبكرا فهناك لاعبين في طنطا لم يحصلوا على فرصة المشاركة حتى الآن.

ما هو تقييمك لاختيار حسام البدري مديرا فنيا للفراعنة؟
 

كانت هناك الكثير من الأسماء المطروحة وحسام البدري لديه خبرات تدريبية واسعة وشخصيته قوية وقادر على إصلاح الأمور ومعالجة السلبيات، ويجب أن ندعمه جميعا في الفترة المقبلة ليجهز منتخبا قويا.

كيف رأيت أزمة التبديلات وتأجيل المباريات في الدوري؟
 

مع بداية الدوري كانت الوعود كبيرة بعدم وجود تأجيلات وبعد ما حدث طنطا أكثر المتضررين من التوقف، لنا أكثر من شهر لم نخوض مباراة بسبب البطولة العربية، كان الفريق يسير بحماس وأداء جيد فترة الراحة ثبطت هذا الحماس وهذا أمر سلبي بعدما دخلنا في أجواء مسابقة الدوري، لو كانت مباراة الأهلي والزمالك أقيمت في موعدها كان الدوري سيختلف تماما.

واذا أقيمت في موعدها من كان أقرب للفوز من وجهة نظرك؟
 

الأهلي هو الأفضل مؤخرا ومع ذلك تبقى القمة خارج التوقعات فالزمالك لديه مجموعة مميزة من اللاعبين وقادرين على العودة.

كيف ترى أداء فايلر مع الأهلي حتى الأن؟
 

مدرب جيد ولديه شخصية ودعمه قائمة مميزة من اللاعبين خاصة في الخط الهجومي، استطاع أن يعيد أجاي لمستواه وأكثر من لاعب، وهناك تجانس كبير أيضا بين الرباعي الهجومي وهذا يمنح الأهلي أفضلية وحقق طفرة في أداء الأحمر لكن مازال يحتاج للوقت للحكم عليه بعد أن يواجه فرق قوية.

كيف ترى أداء ميتشو مع الزمالك؟
 

ميتشو كان يسير بشكل جيد في البداية وكان للفريق شكل وأداء في اللعب الجماعي دفاعيا وهجوميا لاعبي الزمالك على المستوى الفردي مهاريين جدا واذا حدث تعاون بينهم سيكون للفريق شأن آخر كانت هذه وجهة نظري في الفريق خاصة في مباريات كأس مصر، ولكن لا أعلم ماذا حدث بعد ذلك لم تستقر الأمور وشاهدنا تعادل الأبيض مع إف سي مصر واعتقد أنه بسبب غياب الانسجام نتيجة تغيير التشكيل وتوظيف بعض اللاعبين في غير مراكزها وفي هذه المباراة بلغة الكرة "الفرقة اتفركشت".

أيمن المزين (4)
أيمن المزين (4)

 

كيف ترد على الاتهام بأن طنطا أو غيرها من الفرق الصاعدة حديثاً للممتاز تلجأ للعب الدفاعي واضاعة الوقت أمام الفرق الكبيرة؟
 

دائما الفرق التي تصعد إلى الدوري الممتاز تكون هي المرشح الأقرب للهبوط وطبيعي أن تكون أسوان وأف سي مصر وطنطا هم المرشح الأول للهبوط، ونحن نعمل لإثبات عكس ذلك وتجميع أكبر عدد من النقاط للبقاء، والدفاع أحد أساليب اللعب في كرة القدم الأهم ألا أدافع طوال المباراة، وبالعكس الأداء الدفاعي أصعب من التحفيز الهجومي ويحتاج لجهد أكبر، ونحن لا نلعب للدفاع فقط بشكل عشوائي بل بنظام .

ماذا يحتاج طنطا للبقاء في الدوري الممتاز؟
 

اكتسبنا ثقة كبيرة والمباراتين المقبلتين على ملعبنا سيشكلان فارق كبير بالنسبة لنا نعمل على رفع درجة الانسجام بين اللاعبين ونترقب تحقيق مركز متقدم.

ما هو تقييمك لأداء الحكام؟
 

الحكم عنصر من عناصر اللعبة معرض للخطأ مثله مثل اللاعب والمدرب والأهم أن تكون الأخطاء غير مقصودة.

أيمن المزين (8)
 

اذا عرض عليك العمل في الدرجة الثانية مجددا هل تقبل؟
 

أتمنى أن تكون مرحلة وانتهت لا أريد العودة مجددا لدوري المظاليم هدفي الأساسي أن أكمل مسيرتي في الدوري الممتاز والنتائج هي السبيل الوحيد لهذا الأمر .

ماهو سبب اطلاق لقب كلوب الغلابة على أيمن المزين؟
 

لقب كبير جدا بالنسبة لي وسأظل أفتخر به طوال عمري مهما قدمت من انجازات، الربط بيني وبين هذا اللقب جاء بسبب أن كلوب مدرب ليفربول بعد كل انتصار ينشر صورته وهو يشرب كأس كبير من البيرة، وأنا اتفائل بعد كل انتصار لطنطا بشرب عصير القصب.

عبد الرحمن الدح كان تخت أنظار الأهلي سابقا اذا تجدد العرض بعد تألقه مع طنطا هل توافق على رحيله؟
 

حسب العرض نفسه، اذا كان عرض كبير وسيفيد النادي فلا مشكلة سنبحث عن البديل لتعويضه، وعبد الرحمن من اللاعبين الملتزمين الذين ينتظرهم مستقبل واعد .

ما الفرق بين العمل في القسم الثاني والدوري العام؟
 

فرق كبير جدا في اللعب والأجواء والشهرة، لكن في المظاليم لا أحد يشعر بك أو بقيمة ما تصنعه.

لماذا رحلت عن الشرقية بعد الصعود للممتاز؟
 

طُلب مني أن أعمل في منصب المدرب العام أو مدير الكرة بعد الصعود للممتاز ورفضت الأمرين، لكن مع طنطا الادارة دعمتني.

أيمن المزين (3)
أيمن المزين (3)

 

نادي تقبل في أن تعمل داخله بمنصب الرجل الثاني؟
 

بعد أن أصبحت في منصب الرجل الأول باتت الأمور صعبة بمنصب الرجل الثاني، لكن الأهلي والزمالك فقط خارج هذا الأمر وذلك لن يحدث لأن الناديين يعتمدان على أبناءهم.

نادي تتمنى أن تخصل على فرصة لتدريبه وستحقق معه انجاز؟
 

أعتقد المقاصة أو الانتاج الحربي أو انبي والاتحاد السكندري من الأندية الجماهيرية فهذه أندية مستقرة وتساعد على النجاح .

مثلك الأعلى في التدريب محليا وعالميا؟
 

عالميا أعشق كلوب ومن بعده مورينيو والهولندي هيدنيك، وأعشق الكرة الايطالية، ومحليا حسن شحاته رمز عظيم ويحتل مكانة لم يصل إليها أي مدرب محلي.

هل ترى أن ابتعاده عن المنتخب حاليا قرار صائب؟
 

حسن شحاته في مكان خاص ودوره الأن أن يكون مرجعية للمدربين ومستشار فني لاتحاد الكرة أفضل .

لاعبك المفضل محليا وعالميا؟
 

عالميا كريستيانو رونالدو، ومحمد صلاح بالتأكيد، أما محليا أخب رجولة طارق حامد وحمدي فتحي ودونجا لاعب بيراميدز.

لاعب من الأهلي ومن الزمالك تتمنى أن تدربه ويكون ضمن فريقك؟
 

طارق حامد من الزمالك و قفشة من الأهلي.

مهاجم مصر الأول؟
 

مصطفى محمد.

هل خسر عبد الله السعيد بالرحيل عن الأهلي؟
 

السعيد قيمة كبيرة في الكرة المصرية، لكن الأندية لا تقف على لاعب.

لاعب تتمنى أن يعود بك الزمن لتشاهده في الملعب؟
 

عالميا مارادونا ومحليا محمود الخطيب.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة