خالد صلاح

فيديو.. شهادة تكشف العلاقة بين "الدوحة" والتنظيمات الإرهابية.. صحفي أمريكي أسرته جبهة النصرة يفضح التمويل القطرى للإرهابيين.. وتميم بن حمد يكافئ سوريين بعد تنفيذهم مخطط مد العناصر الإرهابية بالأموال

الخميس، 07 نوفمبر 2019 11:00 م
فيديو.. شهادة تكشف العلاقة بين "الدوحة" والتنظيمات الإرهابية.. صحفي أمريكي أسرته جبهة النصرة يفضح التمويل القطرى للإرهابيين.. وتميم بن حمد يكافئ سوريين بعد تنفيذهم مخطط مد العناصر الإرهابية بالأموال تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة – محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت شهادات صحفى أمريكى، كان رهينة داخل تنظيم جبهة النصرة الإرهابى قبل تحريره، لتكشف العلاقة بين تنظيم الحمدين والتنظيمات الإرهابية، وحجم التمويل الذى يضخه النظام القطرى للإرهابيين فى سوريا، حيث تزامن مع وقت كشفت فيه مواقع تابعة للمعارضة القطرية مكافأة تميم بن حمد أمير قطر لشخصيات ذات صلة بجبهة النصرة.

فى البداية تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، فيديو للصحفي الأمريكي فيوباندوس الأسير السابق لدى تنظيم النصرة الإرهابي، فضح فيه علاقة قطر بالتنظيمات الإرهابية وطرق تمويلها ودعمها لهم بالمال لتدمير الدول العربية.

وكانت مذيعة سألته فى أحدى القنوات الأمريكية،"عملت كصحفي في الشرق الأوسط، وغطيت مناطق صراع مختلفة في بلدان مختلفة في جميع أنحاء المنطقة، كما أنك تتحدث اللغة العربية بطلاقة كما رأيت في فيلمك الوثائقي، لذا خذنا لليوم الذي قبض فيه عليك في 2012 من جبهة النصرة في سوريا، وما المدة التي قضيتها مع هذه المجموعة وكيف حدث إطلاق سراحك؟".

وأجاب الصحفي الأمريكى،"تم احتجازي لمدة 22 شهرًا وتم إطلاق سراحي من خلال تدخل قطر، تعرفي أني كنت رهينة، لم أكن مطلعًا على المفاوضات، لكن قيل لي إن هناك مفاوضات جارية، في يوم ما قائد تنظيم القاعدة في سوريا، دخل للعرفة التي كنت محتجزًا فيها وقال إنه سيعيدني لوالدتي اليوم".

 

وتابع،"أخذوني إلى الحدود الإسرائيلية، حيث كانت قوة السلام التابعة للأمم المتحدة هناك تنتظر لاستقبالي، وقد نك إعداد كل ذلك مسبقًا على ما يبدو بمشاركة الأمم المتحدة وقطر، ولم يكن للحكومة الأمريكية سوى علاقة بسيطة نسبيًا، وتم الاتصال بهم في اللحظة الأخيرة".

وعادت المذيعة تسأله مرة أخرى،"ماذا عن الحجة التي تقول أن هذه الأموال (الفدية القطرية) تذهب لتمويل الهجمات الإرهابية التي تودي بحياة الكثيرين؟"، فأجاب:"صحيح بالتأكيد أنهم يريدون المال من أجل مواصلة الحرب، وأنهم يستخدمون هذه الأموال لقتل الناس".

يأتى هذا بعد أيام قليلة من كشف موقع "قطريليكس"، التابع للمعارضة القطرية، أن أمير قطر تميم بن حمد كافئ الشقيقين السوريين معتز ورامز الخياط بعد تنفيذ مخطط تميم بتمويل عناصر جماعة النصرة الإرهابية في سوريا بمنحهم 1.4 مليار ريال من أموال الشعب.

وأضاف الموقع التابع للمعارضة القطرية، أن تميم بن حمد وافق على مساعدة معتز الخياط على إنشاء شركة تحت اسم "بلدنا" مختصة بالتجارة في المواد الغذائية وإدراجها في سوق الأوراق المالية.

وأوضح موقع قطريلكس، أن هيئة قطر للأسواق المالية قررت الموافقة على طرح أسهم شركة بلدنا للاكتتاب العام بداية من الأسبوع المقبل خلال الفترة من 27 من شهر أكتوبر الجاري حتى 7 نوفمبر المقبل عبر طرح 988.520.000 سهم بقيمة تبلغ للسهم الواحد 1.0 ريال قطري فيما سيضاف 0.01 ريال لكل سهم كعلاوة إصدار، ويكون سعر السهم شاملاً علاوة الإصدار 1.01 ريال مليون سهم للاكتتاب بقيمة تبلغ نحو 1.4 مليار ريال، تمثل نسبة 75% من أسهم رأس المال في الشركة.

من جانبه قال الدكتور طه على الباحث السياسى، إن علاقة الدوحة بالتنظيمات الإرهابية أصبحت معروفة، خاصة جبهة النصرة، حيث يضخ النظام القطرى ملايين الدولارات لقيادات تنظيم جبهة النصرة من أجل استمرار أعمالهم التخريبية فى سوريا.

وأضاف الباحث السياسى، إن علاقة قطر ودعمها للتنظيمات المتطرفة واستخدامهم كأداة ضغط لسياستها الخارجية وأجنتدتها معروف، وهناك وقائع كثيرة كشفت عن حجم الدعم الذى يقدمه تميم بن حمد للإرهابيين فى سوريا لاستمرار الأزمة السورية.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة