أكرم القصاص - علا الشافعي

الفيفا يهدد كارديف سيتى بحظر الانتقالات بسبب قضية سالا

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 03:16 م
الفيفا يهدد كارديف سيتى بحظر الانتقالات بسبب قضية سالا إيميليانو سالا
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الاثنين، أنه قد يتم منع كارديف سيتي من التعاقد مع لاعبين جدد فى 3 فترات انتقال متتالية، إذا لم يدفع لنانت الفرنسى الدفعة الأولى من مبلغ التعاقد مع إيميليانو سالا، الذى توفى فى حادث تحطم طائرة أثناء سفره للانضمام للنادى الويلزى.

وكشف الفيفا عن الحيثيات الكاملة لقراره الصادر فى سبتمبر الماضى، والذى يفيد بأن كارديف يجب أن يدفع الدفعة الأولى المتفق عليها، والتى تبلغ 6 ملايين يورو لنانت (6.70 مليون دولار).

وبعد التعاقد مع كارديف فى يناير الماضى مقابل 15 مليون جنيه إسترلينى (19.37 مليون دولار) سافر سالا للانضمام لناديه الجديد، لكن الطائرة سقطت فى القنال الإنجليزى.

وتم انتشال جثة المهاجم الأرجنتينى (28 عاما) بعد نحو 3 أسابيع من العثور على حطام الطائرة، بعد عمليات بحث تحت الماء.

وقالت لجنة شؤون اللاعبين فى الفيفا، إنه إذا لم يدفع كارديف 6 ملايين يورو خلال 45 يوماً من تسلمه تفاصيل الحساب البنكى من نانت فإنه سيتم معاقبته بالحرمان من التعاقد مع لاعبين جدد محليا أو دوليا لمدة قد تصل إلى 3 فترات انتقال متتالية كاملة.

وأضافت أن الحظر لـ3 فترات انتقال قد يتم رفعه حال التزام كارديف بقرار الفيفا، ولم يرد كارديف سيتى على الفور على طلب للتعليق، لكن النادى قال سابقا إنه يعتزم الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية فى سويسرا.

وأوضح الفيفا أن القرار يستند إلى أن صفقة الانتقال كانت قد تمت رسميا قبل وفاة سالا، وبالتالى يصبح كارديف ملزما بدفع المبالغ المالية المتفق عليها.

لكن كارديف، الذى هبط من الدورى الممتاز إلى الدرجة الثانية الموسم الماضى، قال إن ملابسات وفاة سالا فى رحلة طيران نظمها وكيل أعمال أشرف على الصفقة، تعنى أن نانت مسؤول عن الأضرار التى لحقت بالنادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة