أستاذ طرق: الدولة بدأت تطوير السكة الحديد بتعديل البنية التحتية

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 12:37 ص
أستاذ طرق: الدولة بدأت تطوير السكة الحديد بتعديل البنية التحتية برنامج كل يوم
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسن عبد الظاهر، أستاذ الطرق والكبارى بكلية الهندسة جامعة عين شمس، إن مرفق السكة الحديد على مدار العقود الماضية أصابه الترهل بسبب غياب الصيانة والإحلال والتجديد والتدريب. 
 
 
وأضاف خلال لقاءه مع الإعلامى وائل الإبراشى من خلال" برنامج كل يوم" إن مرفق السكة الحديد والشركات التابعة له يضم ما يزيد 72 ألف موظف وفنى وعامل وذلك عدد هائل جدا، و يشكل عبئا حيث أن إجمالي دخل السكة الحديد لا يتجاوز 3 مليار فى السنة، فى حين أن المرتبات 3 مليار و 450 مليون جنيه، مشيرا إلى أن المرفق يستدين من الدولة بـ 450 مليون فى العام للمرتبات فقط، وأن السكة الحديد مديونة للدولة بـ 55 مليار جنيه. 
 
وتابع، إن الدولة بدأت بمشروع لتطوير مرفق السكة الحديد، حيث تطوير البنية الأساسية من نظم تحكم وإشارات وتقليل الاعتماد على العنصر البشرى والذى هو سبب فى العديد من الحوادث التى وقعت. 
 
واستطرد، إن نظام التحويلة دخل المتاحف فى بعض دول العالم، حيث أن عامل التحويلة الذى يحدد اتجاه القطار، علاوة على "السيموفرات" والتى تعطى الإشارة الضوئية لقائد القطار حيث لتهدئة السرعة وتعتبر وسيلة الاتصالات خلال سيرالقطار ، لأن القطار يختلف عن السيارة فى قيادته وطريقة حركته حيث يعتمد على الإشارة. 
 
ولفت إلى أن القطار يحتاج إلى كيلو أو كيلو ونصف حتى يستطيع التهدئة أو التوقف وذلك فى حالة وجود سيارة أمامه. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة