خالد صلاح

هل تشارك إصدارات قصور الثقافة فى معارض الكتب الدولية؟.. الهيئة تجيب

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 06:00 ص
هل تشارك إصدارات قصور الثقافة فى معارض الكتب الدولية؟.. الهيئة تجيب جناح قصور الثقافة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب -أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد المنطقة العربية الآن، إقامة معرضين من أكبر معارض الكتب فى العالم العربى، فى نفس التوقيت، هما معرض الشارقة الدولى للكتاب، وصالون الجزائر الدولى للكتاب، كما اختتمت موخرا فعاليات معرض الخرطوم وعمان الدوليين للكتاب، فضلا عن اختتام مصر مشاركتها فى معرض بلجراد الدولى للكتاب كضيف شرف مؤخرا.

وتحرص دور النشر المصرية الحكومية والخاصة على التواجد فى هذه الفعاليات الثقافية الهامة، ولإن الهيئة العامة لقصور الثقافة، إحدى اهم الناشرين الحكوميين، يبقى هناك تساؤل، هل تشارك قصور الثقافة فى المعارض الخارجية، وكيف يتم توزيع كتابها؟.

فى هذا الصدد قال الشاعر والناقد المسرحى جرجس شكرى، أمين عام النشر، بالهيئة العامة لقصور الثقافة، إن كتب الهيئة موجهة فى الأساس للمواطن المصرى، وهدفها هو الثقافة الجماهيرية، كما كان اسم الهيئة فى السابق، موضحا أن الهيئة لا تشارك فى المعارض الخارجية.

وأضاف "شكرى" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المعارض الخارجية لا تمثل أهمية كبيرة لهيئة قصور الثقافة، لأن كتب الهيئة تقدم بأسعار مدعمة، وهى تستهدف الوصول للمواطن المصرى بشكل محدد، لكن المعارض الخارجية لا تعنينا المشاركة فيها من عدمها.

ولفت أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، أن الهيئة أحيانا تشارك فى بعض المعارض الخارجية وذلك للضرورة القصوى، مثل أن تكون مصر ضيف شرف المعرض، مثل معرض بلجراد الأخير، ويتم حينها تشكيل لجنة بحيث تختار بعض العناوين، ويتم وضع تسعيره خاصة لها مختلفة تماما عن التى تقدم للمواطن المصرى.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة