خالد صلاح

مشروع مثلث ماسبيرو يظهر على الأرض بعد إنشاء اللبشة الخرسانية.. شركات المقاولات تواصل العمل للتسليم فى الموعد.. وممثل "المجتمعات العمرانية": انتهاء المرحلة الأولى2020.. والمشروع بالكامل منتصف 2021

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 10:00 م
مشروع مثلث ماسبيرو  يظهر على الأرض بعد إنشاء اللبشة الخرسانية.. شركات المقاولات تواصل العمل للتسليم فى الموعد.. وممثل "المجتمعات العمرانية": انتهاء المرحلة الأولى2020.. والمشروع بالكامل منتصف 2021 مشروع مثلث ماسبيرو
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعلو إنشاءات مشروع مثلث ماسبيرو بكورنيش القاهرة ، يوما بعد يوم، لتظهر أساسات المشروع اعلي سطح الارض بعد الانتهاء من مرحلة الخوازيق فى أحد الإبراج، فيما تستمر أعمال انشاء الخوازيق فى باقى الأبراج، ويبلغ إجمالى الأبراج التى يتم انشاءها 4 ابراج، ما بين سكنى وتجارى.

ورصد "اليوم السابع" آخر ما تم فى مشروع مثلث ماسبيرو، حيث بدات إحدى الشركات المنفذة للمشروع فى صب اللبشة الخرسانية، ولتظهر اساسات أعمدة الدور الارضى، كما تم رصد مواصلة العمل على ورديتين ليتصل الليل بالنهار ويستمر العمل على مدار 24 ساعة خاصة ان اعمال التجهيزو تتم نهارا وأعمال الخرسانة تتم ليلا.

وبالنظر داخل المشروع ستجد خلايا من العمال تعمل بشكل مكثف لتسليم المشروع فى موعده المحدد خاصة ان المشروع يتم متابعته بشكل يوميى من قيادات الدولة، بالإضافة إلى وجود ممثل لهيئة المجتمعات العمرانية بشكل دائم بالمشروع، وهو المهندس صلاح متولى، المشرف على مشروع ماسبيرو.

مشروع مثلث ماسبيرو (10)

وكشف المهندس صلاح متولى المشرف على مشروع مثلث ماسبيرو بهيئة المجتمعات العمرانية، عن إنشاء 4 أبراج بالمنطقة التى تقع على شارع 26 يوليو، بينهم برجين متصلين أحدهما على مساحة 19220 مترا مربعا بارتفاع 18 دور بالإضافة إلى بدروم "جراج سفلى" يسع 353 سيارة، ودور تجارى، والأخر على مساحة 16970 متر مربع بارتفاع 18 طابق، بالإضافة إلى دور أول جراج بمسطح 15800 يسع 280 سيارة، ودور تجارى ، بإجمالى 936 وحدة سكنية للبرجين وهم مخصصين للسكان الراغبين فى العودة للمنطقة بمساحات مختلفة، موضحا أن البرجين سيكونان متصلين فى أدوار الجراج والتجارى فقط ومنفصلين من الأعلى.

وأضاف ممثل هيئة المجتمعات العمرانية والمشرف على المشروع، لليوم السابع، أن هناك شركات انتهت من مرحلة الخوازيق، وإنشاء اللبشة المسلحة تمهيدا للانتهاء من اللبشة الخرسانية بالكامل ، مشيرا إلى أنه خلال شهر تقريبا ستظهر أعمدة الدور الأرضى والبدروم فى أحد الأبراج.

مشروع مثلث ماسبيرو (1)

وأشار متولى، إلى أن أعمال المرحلة الأولى، وتشمل "اعمال الحفر والاساسات العميقة والسطحية والعزل والهيكل الخرسانى والمبانى" بإجمالى تكلفة 700 مليون جنيه تقريبا، تم اسنادها بالفعل، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تنتهى المرحلة الأولى نهاية عام 2020 وينتهى المشروع بالكامل منتصف عام 2021 القادم.

وأوضح متولى أنه تم إعداد رسومات تنفيذية للمرحلة الأولى من أعمال المرافق للأبراج السكنية كجزء من المخطط العام للبنية التحتية للمشروع، مشيرا إلى إنه جارى إعداد مقايسات المرحلة الثانية "أعمال التشطيبات والكهروميكانيك"، حيث سيتم تسليم الوحدات السكنية كاملة التشطيب.

وقال المهندس صللح متولى، إنه من بين الأبراج الجارى إنشاءها برج إدارى على مساحة 10200 متر مربع، يتكون من دور أرضى مخصص تجارى و15 طابقا إداريا، وكذلك إنشاء برج استثمارى مكون من 23 طابق سكنى متميز بإجمالى 134 وحدة سكنية، بالإضافة إلى دور تجارى ودورين جراج، بإجمالى ارتفاع 26 طابقا، وهذان البرجان لتغطية تكاليف المشروع، لافتا إلى أن كل برج سكنى سيحتوى على 10 أسانسير.

مشروع مثلث ماسبيرو (2)

ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية والتى تضم أكثر من 900 وحدة سكنية، ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، وأطوال الأبراج سيصل لـ30 دورا، وسيتم تنفيذ المشروع ليكون عبارة عن صورة مصغرة من دبى، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.

وطبقا للمخطط يحيط مثلث ماسبيرو محورين رئيسيين من شارع الجلاء للكورنيش، كما يتضمن المخطط مسارين ترفيهى وسياحى، بالإضافة إلى مسار تجارى سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، بالإضافة إلى إنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاة الرئيسى لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع.

 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (3)
 
مشروع مثلث ماسبيرو (4)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (5)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (6)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (7)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (8)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (9)
 
مشروع مثلث ماسبيرو (11)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (12)
 

 

مشروع مثلث ماسبيرو (13)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة