أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على العلاقة التاريخية بين الإخوان واليهود.. وتعرض مقال عباس العقاد حول يهودية حسن البنا وعلاقة التنظيم بإسرائيل منذ 70 عاما.. وخبير: التنظيم مؤسس بدعم المخابرات البريطانية

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 10:26 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على العلاقة التاريخية بين الإخوان واليهود.. وتعرض مقال عباس العقاد حول يهودية حسن البنا وعلاقة التنظيم بإسرائيل منذ 70 عاما.. وخبير: التنظيم مؤسس بدعم المخابرات البريطانية الاخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خصصت قناة "إكسترا نيوز"، فقرة حول العلاقة التاريخية بين جماعة الإخوان واليهود، وأصول مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا اليهودية، مؤكدة أن حسن البنا أسس تنظيم الإخوان بدعم من المخابرات البريطانية.

 

القناة ذكرت أن هناك وطيدة بين الإخوان، واليهود، وأن خروج الإخوانى محمد ناصر، عبر قنوات الجماعة التحريضية لتحريض اليهود على مقاضاة مصر بزعم أن لهم حقوقا تؤكد على العلاقة التاريخية بين اليهود والجماعة.

 

وسلطت قناة إكسترا نيوز" الضوء على تأكيد المفكر الكبير عباس العقاد، يهودية حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان وعلاقة الإخوان بإسرائيل منذ 70 عامًا.

 

وذكرت القناة فى تقريرها، أنه منذ نحو 70 عاما، وبالتحديد عام 1949، كشف الأديب والمفكر الكبير عباس محمود العقاد، فى مقال له نشر فى جريدة "الأساس" المصرية فى عدد 2 يناير من العام سالف الذكر، يهودية مؤسس جماعة الإخوان حسن البنا، موضحا أن أصوله مغربية، وشبه دعوات الإخوان بالدعوات الإسرائيلية.

 

وقال عباس العقاد فى مقاله: "الفتنة التى ابتليت بها مصر على يد العصابة التى كانت تسمى نفسها بالإخوان المسلمين هى أقرب الفتن فى نظامها إلى دعوات الإسرائيليين والمجوس، وهذه المشابهة فى التنظيم هى التى توحى إلى الذهن أن نسأل: لمصلحة من تثار الفتن فى مصر وهى تحارب الصهيونيين؟! السؤال والجواب كلاهما موضع نظر صحيح، ويزداد تتأملنا فى موضع النظر هذا عندما نرجع إلى الرجل الذى أنشأ تلك الجماعة فنسأل من هو جده؟، أن احدًا فى مصر لا يعرف من هو جده على التحديد؟ وكل ما يقال عنه إنه من المغرب وأن والده كان "ساعاتي"، والمعروف أن اليهود فى المغرب كثيرون، وأن صناعة الساعات من صناعتهم المألوفة، وإننا هنا فى مصر نكاد نعرف "ساعاتي" كان يعمل بهذه الصناعة قبل جيل واحد من غير اليهود".

 

من جانبه قالت المحامية والكاتبة، أميرة بهى الدين، أن كون حسن البنا ذا جذور يهودية وفقا لمقال الأديب عباس العقاد يؤكد أن حسن البنا كانت أصوله صهيونية إسرائيلية وهذا دليل على مواقفه التى كان يتخذها حسن البنا.

وأضافت أميرة بهى الدين، فى تصريحات لـ"إكسترا نيوز"، أن حسن البنا أسس تنظيم الإخوان بدعم من المخابرات البريطانية كى يلعب دور شرير داخل المجتمع المصرى، ويخدع المصريين بمقولات دينية، حيث إن حسن البنا كان يعمل وفقا لأجندة بريطانية ويهودية صهيونية.

 

وأشارت الكاتبة والمحامية، إلى أن تركيبة جماعة الإخوان والتقسيمات الداخلية للجماعة هى نفس تركيبة التنظيم الماسونى الصهيونى وقاعدة السمع والطاعة وعدم المناقشة هى أفكار ليس لها أى صلة بالإسلام أو الدين.

 

وتابعت أميرة بهى الدين :"حسن البنا كان يعمل وفقا لأجندة بريطانية وإسرائيلية وبريطانيا هى من عملت على تحقيق وعد بلفور والاعتراف بإسرائيل، والإخوان يستخدمون نفس سلاح إسرائيل فى نشر الفوضى، فإسرائيل عندما كانت تحارب مصر كانت تستخدم الشائعات وهو نفس المنهج الذى تتبعه الإخوان الآن فى تحريضها ضد مصر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة