حفل إستقبال الطلاب الجدد بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا بجامعة القناة

الإثنين، 04 نوفمبر 2019 02:58 م
حفل إستقبال الطلاب الجدد بالكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا بجامعة القناة جانب من الحفل
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس، تحت رعاية الدكتور طارق راشد رحمى رئيس الجامعة، حفل إستقبال الطلاب الجدد بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، اليوم الاثنين، وذلك بحضور نائب رئيس جامعة بكين، والوفد المرافق له، وشهد الإحتفالية الدكتورصابر حسن رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير

والجدير بالذكر أن رئيس جامعة القناة قد استقبل الوفد الصينى فى بداية زيارته للجامعة.

حضر الاحتفال الدكتورناصر مندور عميد كلية الزراعة، والعميد السابق للكلية المصرية الصينية، والدكتور حسن رجب عميد كلية الألسن، والمدير التنفيذى لمعهد كونفوشيوس.

يأتى الحفل بإشراف تنفيذى للدكتور أحمد فؤاد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الذى قال أن هذا الحفل يقام للعام الثانى على التوالى ويحرص الجانب الصينى على المشاركة به، ولكن ما يميز الحفل هذا العام هو أن الجانب الصينى سيقوم بفحص المقررات التى يتم تدريسها بالكلية، وذلك ليتعرف على مدى التقدم الذى تم تحقيقه حتى الآن.

ومن جانبه أكد الدكتور صابر حسن أن الكلية المصرية الصينية تعد نموذج يحتذى به للتعاون بين الجامعات والمؤسسات المجتمع المدنى والجانب الصينى، وذلك إيمانا بأن التعليم الفنى يعد الرئة لنجاح كثيرمن المشروعات خاصة مع توافر جانب تدريبى متميز يساعد على توافر جيل واعد قادر على خدمة بلاده.

فى حين أعرب نائب رئيس جامعة بكين لتكنولوجيا المعلومات، عن سعادته بهذا الحفل الثانى والذى يعد نجاحا جديدا للعلاقات بين الجامعة والجانب الصينى، حيث تفتح الكلية آفاق جديدة للتعاون المشترك خاصة فى ظل وجود قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن الدراسة بالكلية يعد اختيار صائب للطلاب وتمثل هذه التجربة ثروة كبيرة فى حياة كل طالب.

بدأ الحفل بعزف السلام الوطنى لجمهورية مصر العربية، وجمهورية الصين الشعبية، ثم آيات من القرآن الكريم لتبدأ فقرات الحفل التى تضمنت "عزف، غناء ، شعر، عرض كونغوفو"، كما تم عرض فيديو عن فترة التدريب الطلابى فى الصين العام الماضى.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة