بوريس جونسون يثير الانتقادات بعد ادعائه عدم الكذب طيلة حياته.. زعيمة الديمقراطيين الليبراليين: أقيل مرتين بسبب أكاذيبه.. وهيئة الإحصاءات تنفى زعمه دفع لندن 350 مليون جنيه إسترلينى أسبوعيا للاتحاد الأوروبى

السبت، 30 نوفمبر 2019 12:00 م
بوريس جونسون يثير الانتقادات بعد ادعائه عدم الكذب طيلة حياته.. زعيمة الديمقراطيين الليبراليين: أقيل مرتين بسبب أكاذيبه.. وهيئة الإحصاءات تنفى زعمه دفع لندن 350 مليون جنيه إسترلينى أسبوعيا للاتحاد الأوروبى بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن رئيس الوزراء بوريس جونسون أثار سخرية واسعة بعد أن زعم أنه لم يكذب كذبة واحدة طوال حياته السياسية في مقابلة تلفزيونية.

وعند الظهور على قناة ITV ، سُئل رئيس الوزراء عما إذا كان يمكن أن ينظر إلى مقدم العرض "في عينه" ويقول إنه لم يكذب أبدًا في حياته المهنية – التي تعود إلى عام 2001 عندما انتُخب لأول مرة كنائب.

وأجاب جونسون: "بالتأكيد لا ، بالتأكيد لا". "لم أحاول أبدًا خداع الجمهور ، وحاولت دائمًا أن أكون صريحًا تمامًا."

وأضاف جونسون لاحقًا: "لن أدعي أنني في حياتي السياسية لم أقل أو فعلت أي شيء تسبب في حدوث إهانة. لقد ارتكبت أخطاء ، لقد ارتكبت أخطاء بالتأكيد ".

وعن تصريحاته ، أشارت زعيمة الديمقراطيين الليبراليين إلى قرار زعيم حزب المحافظين السابق مايكل هوارد بعزل جونسون من منصبه الأمامي في عام 2004 بعد الكذب بشأن علاقة خارج نطاق الزواج.

ورفض جونسون الادعاءات المتعلقة بحياته الخاصة في ذلك الوقت، قبل ظهور أدلة أخرى تثبت صحتها.

وسخرت من رئيس الوزراء ، وقالت: "لقد أقيل مرتين بسبب الكذب. لذلك عندما يقول إنه لم يكذب أبدًا ، فإنه يكذب حرفيًا ".

وانتقد أندرو جويني ، منسق الحملة الوطنية لحزب العمال ، قرار جونسون بتجنب مناقشة الزعماء حول تغير المناخ مساء يوم الخميس ، قائلاً: "اختبأ  بوريس جونسون من التدقيق لتفادي التعرض للمحاسبة، وسلسلة من الأكاذيب والفشل والتعصب".

في سلسلة من الأسئلة التي طرحت على جونسون ، طالب حزب العمال أيضًا بمعرفة ما إذا كان  "كذب فقط على الملكة مرة واحدة" بسبب قراره القاضي بتعليق البرلمان في وقت سابق من هذا العام.

وتعرض زعيم حزب المحافظين أيضًا لانتقادات شديدة خلال حملة استفتاء الاتحاد الأوروبي وواجه اتهامات بخداع الرأي العام بسبب الادعاء الخاطئ بشأن الخروج حيث قال إنه سيعيد "السيطرة على حوالي 350 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا" بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وقالت هيئة الإحصاء في المملكة المتحدة إنها كانت "إساءة استخدام واضحة للإحصاءات الرسمية".

وأضافت جمعية "الحقيقة الكاملة": "لم ندفع للاتحاد الأوروبي 350 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع ولم ندين أبدًا بمبلغ 350 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا" بعد أن نغادر الاتحاد الأوروبي ، هذا يعني أننا لا نستطيع استعادة السيطرة على 350 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع. "

وفى مقابلة أخرى مع قناة LBC، رفض جونسون تحديد عدد أطفاله خاصة بسبب الخلاف القضائى على ابنته الأخيرة .

ورداً على سؤال من المضيف نيك فيراري عما إذا كان "متواصلا تمامًا وبالكامل" مع جميع أطفاله ، قال جونسون: "أحب أطفالي كثيرًا ولكنهم لا يترشحون في هذه الانتخابات."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة