أكرم القصاص - علا الشافعي

العواصف والثلوج تقطع الطرق بأريزونا الأمريكية.. البلدية تُعد ملاجئ لآلاف السكان والسائحين داخل المنتزه الوطنى.. المطارات تلغى مئات الرحلات الجوية ..وتوقعات بهطول أمطار ثلجية كثيفة صباح الأحد.. فيديو وصور

السبت، 30 نوفمبر 2019 03:00 م
العواصف والثلوج تقطع الطرق بأريزونا الأمريكية.. البلدية تُعد ملاجئ لآلاف السكان والسائحين داخل المنتزه الوطنى.. المطارات تلغى مئات الرحلات الجوية ..وتوقعات بهطول أمطار ثلجية كثيفة صباح الأحد.. فيديو وصور ثلوج ارشيفيه
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت ولاية أريزونا فى المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة عواصف وسقوط ثلوج كثيفة تسببت في قطع العديد من الطرق وانقطاع التدفئة أو كهرباء عن بعض البلدان بالولاية ، ومنعت الملايين من السفر اوالانتقال خلال العطلة. وفقا لما نشره موقع سكاي نيوز.

وأعلن مجلس بلدة توسايان حالة الطوارئ لافتا إلى أن انقطاع الكهرباء وتكاثر الجليد الذي بلغ سمكه نحو 60 سنتيمترا، جعل من المسحيل استخدام الطرق وقال كريج ساندرسون رئيس البلدية "نعمل مع فريق مجلس إدارة حالات الطوارئ وإدارة النقل بأريزونا وهيئة المتنزهات الوطنية مع إعطاء أولوية لفتح الطرق".

وأضاف ساندرسون، أن السبل تقطعت بأكثر من ألف من السكان والسائحين في توسايان بحلول مساء الجمعة، وإنه تم إعداد ملاجئ داخل المتنزه الوطني، وتتوقع الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية سقوط ثلوج يزيد سمكها عن30 سنتيمترا عبر المناطق الجبلية بولايات كولورادو ويوتا وأريزونا قبل تحرك العاصفة شرقا إلى المناطق العليا بالغرب الأوسط الأميركي".

154-104141-storm-electricity-people-arizona-2
 
 
154-104142-storm-electricity-people-arizona-3
 

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع تحول أمطار ثلجية إلى عواصف ثلجية في مناطق بولايات مينيسوتا وويسكونسن وميشيغان بدأت مساء الجمعة، مع احتمال سقوط ثلوج يزيد سمكها عن 46 سنتيمترا في بعض المناطق الجبلية.

وأضافت أن بعض الجليد قد يظهر في شمال شرق البلاد بحلول صباح الأحد، وقد تشهد نيويورك ومناطق أخرى حتى ساحل الأطلسي هطول أمطار يوم الأحد.

154-104142-storm-electricity-people-arizona-4

وذكرت رابطة السيارات الأميركية إنه كان من المتوقع أن يسافر أكثر من 4 ملايين أمريكي جوا، كما كان من المتوقع أن يقطع 49 مليون آخرين ما لا يقل عن 80 كيلومترا أو أكثر بالسيارات بمناسبة عيد الشكر.

وعطل الجو الشتوي السفر الأسبوع الماضي قبل احتفالات عيد الشكر يوم الخميس، مع إعلان المطارات في مينيابوليس وشيكاغو عن تأجيل أو إلغاء مئات الرحلات الجوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة