أوكرانيا تسلم روسيا رفات 7 من جنود الجيش الأحمر منذ الحرب العالمية الثانية

السبت، 30 نوفمبر 2019 02:40 م
أوكرانيا تسلم روسيا رفات 7 من جنود الجيش الأحمر منذ الحرب العالمية الثانية رفات جنود - أرشيفية
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم رجال البحث الأوكرانيون إلى زملائهم الروس، اليوم السبت، رفات سبعة من جنود العمال والفلاحين التابعين للجيش الأحمر، لقوا حتفهم خلال الحرب العالمية الثانية والذين تم العثور عليهم فى مناطق خاركوف وبولتافا وفينيتسا فى أوكرانيا.

ووفقا لوكالة أنباء "سبوتنيك"، فإنه تم العثور على رفات سبعة جنود من العمال والفلاحين التابعين للجيش الأحمر وانتشالهم فى 2018-2019، من قبل المنظمة الاجتماعية الأوكرانية "اتحاد ذاكرة الشعب"، خلال البحث عن الحملات العسكرية التاريخية.

وبحسب الوكالة، جرى النقل الرسمى للرفات، صباح اليوم السبت، على الحدود بين أوكرانيا وروسيا، عند نقطة العبور "نيكوتيفكا" فى منطقة بيلغورود، وتسلم الرفات أعضاء الحركة الاجتماعية لعموم روسيا "حركة البحث الروسية".

وسلم رئيس المنظمة الاجتماعية الأوكرانية "اتحاد ذاكرة الشعب"، ياروسلاف تشيلكين، لـ"حركة البحث الروسية"، الوثائق والأمتعة الشخصية للجنود الذين جرى العثور عليهم، وقال "لقد تشرفت بنقل سبعة جنود فى رحلتهم الأخيرة"، مشيراً أنه يزال أمام رجال البحث الأوكرانيين الكثير من العمل الذى يتعين القيام به.

وقال مستشار التعاون الدولى لحركة عموم روسيا الاجتماعية لإدامة ذكرى المدافعين عن الوطن، أنطون تورجاشيف: "فى المجموع نقلنا 40 من الرفات إلى أوكرانيا خلال هذه الفترة الزمنية، وأيضاً نُقل حوالى 160 رفات من أوكرانيا".

هذا وتم العثور على رفات جندى الجيش الأحمر جبار اسطنبولاف، من مواليد عام 1920، من سكان قرية هندو، فى مقاطعة فيدينو "جمهورية الشيشان حالياً" وذلك فى 11 يوليو 2019 فى قرية فيرخوفكا، منطقة فينيتسا.

كما عثر على رفات جندى الجيش الأحمر فياتشيسلاف غلادكوف، المولود عام 1902، وهو من سكان مدينة أستراخان، وذلك أثناء التنقيب فى 2 ديسمبر 2018 فى منطقة قرية بيريغونوفكا كوبيلياتسكى منطقة بولتافا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة