بيت الأمة يدشن مبادرة "الوفد مع المرأة" فى الصعيد..بهاء أبو شقة من سوهاج: ندعم السيسى لأنه رئيس وطنى ولم ننحنى لأى حاكم..وكيل البرلمان: سنشكل إئتلافا ليبراليا لخوض انتخابات البرلمان

السبت، 30 نوفمبر 2019 11:30 م
بيت الأمة يدشن مبادرة "الوفد مع المرأة" فى الصعيد..بهاء أبو شقة من سوهاج: ندعم السيسى لأنه رئيس وطنى ولم ننحنى لأى حاكم..وكيل البرلمان: سنشكل إئتلافا ليبراليا لخوض انتخابات البرلمان بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد
كتب أمين صالح – هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم حزب الوفد اليوم السبت، مؤتمر جماهيري حاشد لتدشين مبادرة "الوفد مع المرأة" في الصعيد، وذلك فى جامعة أسيوط، بحضور عدد من قيادات الوفد، وحشود من المواطنين.

قال بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إن الوفد لم ينحني أمام أحد من قبل ولن يحدث، مشيرا إلى أن الوفد دائما ينحاز إلى الدولة وليس إلى حاكم، ولكن مصر تتعرض الآن إلى مؤامرات لذلك يدعم حزب الوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الرئيس الوطني الذي يعمل من أجل تحقيق الأفضل للوطن والمواطن.

وأضاف "أبو شقة" أن الحزب عندما يدعم الرئيس السيسي، فهذا من ثوابت حزب الوفد لأنه يعمل بجد وإخلاص من أجل الوطن والمواطن ولم نعط شيك على بياض لأحد، ولكن عندما نكون أمام مشروعات قومية عملاقة تحدث كل يوم على أرض الواقع فيجب أن ندعمه.

وأوضح "أبو شقة" أن مصر تتعرض للعديد من المؤامرات وكان منها سقوط الدولة كما حدث في دول شقيقة، ولكن الشعب المصري كان الصخرة الصلبة التي تحطم عليها هذا المخطط وفي 30 يونيو 2013 شاهدنا خروج 33 مليون مصري في كل ربوع مصر من أجل حماية الدولة.

وتابع "أبو شقة" قائلا: " إن ثورة 30 يونيو هي الوجه الآخر لثورة 1919 خاصة أننا أمام جيش وطني وشرطة وطنية فتحية لهم ولشهداء الوطن من الجيش والشرطة".

وطالب أبو شقة، رئيس حزب الوفد، بإنشاء هيئة متخصصة فنية وذو دراية كاملة بكل التقنيات الحديثة في حروب الجيل الرابع من أجل مواجهتها، داعيا  إلى ضرورة اليقظة والتنبه لحروب الجيل الرابع، موضحًا ضرورة أن يكون الإعلام على درجة من الوعي والدراية بتقنيات حروب الجيل الرابع؛ لأن تلك الأمور يحكمها الخبرة والفنيات والتقنيات العلمية.

 

ونوه "أبو شقة" بأن حروب الجيل الرابع تعتمد على السوشيال ميديا والإعلام لذا يجب أن تدرس أدوات تلك الحروب للتمكن من مواجهتها ، كما وجه ، رئيس حزب الوفد، رسالة خاصة لسيدات الصعيد بضرورة المشاركة بقوة في الحياة النيابية، وعدم الاكتفاء بنسبة الـ25 في المائة المخصصة للمرأة في البرلمان.

 

 ودعا "أبو شقة" المرأة الصعيدية إلى الاجتهاد للوصول لأعلى مكانة وأكبر نسبة تمثيل نيابي، حتى يثبتن للجميع أنهن نساء جديرات ليحتل كل منهن مختلف المناصب السياسية ، موضحا أن المرأة حظيت هي والشباب في عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي أكثر من قبل، لافتًا إلى أن عدد النائبات في مجلس النواب بلغ 39 نائبة، فضلا عن أن التعديلات الدستورية أوجبت 25 في المائة للمرأة.

 

وأكد "أبو شقة" أن المرأة سقطت شهيدة وكان لها دور بارز ومشرف ومحترم في الحياة السياسية والتمثيل البرلماني، وأن الرجل الصعيدي يقف دائما جوار المرأة حتى تصل لأعلى المناصب ، مشددا على  ضرورة الاعتماد على أهمية أن يعتمد المسئول السياسي على سياسة الباب المفتوح، لأن المسئول في الغرف المغلقة لا يشعر بمشكلات المواطنين ولا يحل مشكلاتهم.

 

 

وأشار "أبو شقة" إلى حدوث حركة محافظين منذ أيام وتضم كفاءات جيدة، ومن المتوقع حدوث تعديل وزاري لنكون أمام الوزير المسئول السياسي ، مؤكدا  أن سياسة الباب المغلق تفتح أبواق الفساد وتشجع عليه؛ لأن الموظف عندما يعلم أن المسئول يستمع لمشكلات المواطنين سيعمل ألف حساب قبل تجاهل طلبات المواطنين ، مشددا على أن الوفد كان وسيظل هو ضمير الأمة المصرية، ومحافظًا على مقولة الزعيم سعد زغلول "الحق فوق الأمة، والأمة فوق الحكومة".

 

وأكد "أبو شقة" أن حزب الوفد بمبادئه وثوابته وقيمه وتقاليده الذي التزمنا بها، هو حزب الوطنية المصرية الذي ما زال المؤرخون يؤكدون أنه جزءا أصيلا من الحركة الوطنية خلال مئة عام.

 

وأضاف "أبو شقة" أن حزب الوفد لم يخضع أو ينحني لأي توعد أو إغراء وإنما ظل متمسكا بمبادئه التي تراعي حقوق المواطن، مشيرا إلى أن طه حسين قال إن حق المواطن في التعليم كحقه في الماء والهواء ، لافتا الى أنه ليس هناك أي حزب اختفى وعاد بنفس قوته وشعبيته، إلا حزب الوفد لأنه متغلغل وراسخ في نفوس الأمة المصرية، وأنه راسخ بأصوله وشعبيته.

وخلال المؤتمر كرم كل من بهاء أبو شقة، ، والدكتور ياسر الهضيبي، نائب رئيس الحزب والمتحدث الرسمي للحزب، عددًا من متحدي الإعاقة بمحافظة اسيوط والمتفوقين من أبناء المحافظة في المراحل التعليمة المختلفة والمتحررات من الأمية بالمحافظة، وفاطمة فتحي أحمد الأم المثالية للقوات المسلحة ومنحهم شهادات تقدير ودرع الوفد.

بدوره قال الدكتور ياسر الهضيبى ، المتحدث باسم الوفد، على هامش الاحتفالية الوفد نجح برئاسة بهاء أبو شقة فى استعادة مكانته داخل الشارع المصرى مؤكدا أن الوفد أصبح الحزب الأقوى والأكثر جاهزية لخوض أى استحقاقات انتخابية وعلى رأسها انتخابات البرلمان ومجلس الشورى.

وأضاف الهضيبى ، أن مبادرة الوفد مع المرأة نجحت فى عودة جسور الثقة بين الوفد والشارع المصرى مرة أخرى لافتا إلى أن التواصل المباشر مع المواطنين كان وسيظل السمة الغالبة والتى تميز حزب الوفد عن نظرائه خلال الفترة الماضية.

فيما قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن حزب الوفد يقود مبادرة لتشكيل ائتلاف ليبرالي سياسي بتوجيهات من المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد.

وأكد "وهدان" أن حزب الوفد تخلى عن مرحلة الشعارات، ويتطلع إلى مزيد من المشاركة الحقيقية في الجهاز التنفيذي بعد تعيين نواب للمحافظين من بينهم أعضاء بالأحزاب، منهم أعضاء في حزب الوفد، وهي المفهوم الحقيقي للمشاركة السياسية.

 

وأوضح "وهدان" أن صعيد مصر وقلب الصعيد وسط هذا الجمع الذي لم يره أحد من قبل في العمل السياسي، موجهًا التحية للإمام أحمد الطيب والبابا تواضروس، وهي تحية تتجلى في علم حزب الوفد "الهلال مع الصليب".

فيما قالت أمل رمزي، رئيس لجنة السياحة بحزب الوفد، إن مبادرة "الوفد مع المرأة" التي أطلقها الحزب في عدد من المحافظات دليل على إيمان الوفد بالمرأة المصرية وتقديرا لدورها الوطني على مر التاريخ بداية من ثورة الشعب النصري في 1919 وحتى اليوم.

وأكدت رمزي، على هامش الاحتفالية التي يقيمها الحزب اليوم السبت لتدشين مبادرة "الوفد مع المرأة" في أسيوط، أهمية دور المرأة في الصعيد على وجه التحديد وذلك بعد أن عانت طويلا في محتلف القضايا التي تتعلق بها، متابعة: " آن الأوان لتولي المرأة في الصعيد المكانة التي تستحقها سياسيا واجتماعياً وفكريا بعد سنوات من التهميش".

 

وأشارت رمزى ، إلى أن حزب الوفد يراهن وبقوة على دور المرأة في النهوض بمصر  ومشاركتها بقوة في بناء مصر الحديثة في ظل إيمان الرئيس عبدالفتاح السيسي بها ورعايته لها.

 

جدير بالذكر أن مبادرة "الوفد مع المرأة" تم الاعلان عنها فى شهر سبتمبر الماضي، برئاسة الدكتور ياسر الهضيبي، والدكتورة أميرة أبو شقة، المنسق العام، خلال مؤتمر جماهيري حاشد بمحافظة الغربية، ثم تم تدشينها في بورسعيد في أكتوبر الماضي، في إطار مبادرات حزب الوفد لدعم الوفد للدولة المصرية لبناء دولة عصرية حديثة، حيث تم توقيع عدد من البروتوكولات مع الهيئات والجهات المسئولة في الدولة، وتوزيع عدد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لدعم المرأة المعيلة بالمحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة