خالد صلاح

التخفيضات تتوالى.. "التموين" تبدأ تخفيض أسعار 4 سلع على البطاقات اعتبارا من الغد.. و"المصيلحى" يقرر مد فترة تلقى تظلمات المستبعدين من البطاقات حتى 15 ديسمبر.. واستخراج بطاقات جديدة للأولى بالرعاية مجانا

السبت، 30 نوفمبر 2019 05:00 م
التخفيضات تتوالى.. "التموين" تبدأ تخفيض أسعار 4 سلع على البطاقات اعتبارا من الغد.. و"المصيلحى" يقرر  مد فترة تلقى تظلمات المستبعدين من البطاقات حتى 15 ديسمبر.. واستخراج بطاقات جديدة للأولى بالرعاية مجانا الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية تخفيض 4 سلع للمواطنين على بطاقات التموين اعتبارا من غدا الأحد اول شهر ديسمبر ، حيث سيحصل المواطن على المقررات التموينية بقيمة الدعم المخصص له بالبطاقة وسيتم صرف السكر بسعر بـ8.5 جنيه بدلا من 9.5 جنيه، و عبوة زيت طعام خليط بـ 17 جنيها بدلا من 19 جنيها و كيلو الأرز 8 جنيهات بدلا من 9 جنيهات و كيلو الدقيق المعبأ بلاستيك 6.50 جنيه، بدلا من 6.75 جنيه.

فيما أصدر الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية قراراً بمد فترة تلقى التظلمات الخاصة بالمستبعدين من البطاقات التموينية حتى 15 ديسمبر 2019، والتى كان من المقرر ان تنتهى اليوم السبت ، ويأتى ذلك حرصاً من وزارة التموين على إعطاء المواطنين أصحاب البطاقات التموينية مهلة لتقديم تظلماتهم بكافة مكاتب التموين على مستوى محافظات الجمهورية حيث يعد ذلك للمرة الثانية حيث سبق وقرر الوزير مد فترة تلقى التظلمات من المواطنين الذين جرى استبعادهم من صرف السلع وفقًا لمؤشرات العدالة الاجتماعية حتى نهاية الْيَوْمَ السبت ، ثم قرر مد الفترة مره ثانية حتى يوم 15 ديسمبر المقبل .

وأكد الوزير، على استمرار تنفيذ القرار الوزارى الاستثنائى الخاص باستخراج بطاقات تموينية جديدة لمن ليست له بطاقات من الفئات الأولى بالرعاية والأسر الأكثر احتياجًا مثل أصحاب الدخل أو المعاش المنخفض والأرامل والمطلقات وأصحاب الأمراض المزمنة ومستفيدى تكافل وكرامة والمعاش الاجتماعى، وكذلك ضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى بطاقة تموين الزوج، وذلك فى إطار التوسع فى منظومة الحماية الاجتماعية لهذه الفئات، وبدون أى رسوم فى استخراج الكارت الذكى بالنسبة للبطاقات الجديدة للفئات المستحقة.

وأوضح الدكتور على المصيلحى أن تخفيض أسعار السلع على بطاقات التموين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بشأن توفير السلع فى مختلف المحافظات، وكذلك تأمين مخزون استراتيجى من السلع والمنتجات الأساسية، بجانب وجود كميات كبيرة من زيت الطعام والأرز وكافة المنتجات والسلع الأخرى لدى لشركات التابعة فى كافة المحافظات المختلفة

على جانب آخر تواصل مكاتب التموين تنفيذ القرار الوزارى رقم 191 بالسماح بضم الزوجة غير المقيدة على بطاقة تموين الأسرة إلى البطاقة التموينية للزوجه، ووجه وزير التموين المديريات والمكاتب فى مختلف المحافظات بإضافة الزوجة غير المقيدة تموينيا "محرومة " على بطاقة زوجها إذا كان الزوج مستفيد تموينيا وبطاقته التموينية سارية وعلى بطاقة الأسرة إذا كانت البطاقة التموينية سارية، وانه تم إضافة ما يقرب من 81 ألف و500 زوجه "محرومة " غير مقيدة بـبطاقات تموين الأسرة إلى بطاقة الزوج منذ بدا تنفيذ قرار الوزير اعتبارا من 25 سبتمبر الماضى وحتى الآن.

كما أصدرت الوزارة تعليمات مشددة إلى مديرى مديريات بالمحافظات المختلفة بسرعة تجميع اى تظلمات بمكاتب التموين وإرسالها إلى ديوان عام الوزارة لسرعة البت فيها وإعادة المستحقين لصرف السلع مع تشكيل مجموعات بشكل مستمر للمرور كل المكاتب التابعة لكل مديرية لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات دون عناء والاقتصار على قبول التظلم بالرقم القومى والمستند الدال عليه، دون إرفاق صور بطاقات الرقم القومى لكل الأفراد المسجلين على البطاقة ما دامت بياناتهم متاحة عبر قاعدة البيانات الإلكترونية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة