بالنسب.. اعرف كم يخسر عمالقة الطاقة لتحقيق اتفاقية المناخ

الأحد، 03 نوفمبر 2019 12:00 ص
بالنسب.. اعرف كم يخسر عمالقة الطاقة لتحقيق اتفاقية المناخ الطاقة
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت هيئة مراقبة الصناعة، إن أكبر شركات النفط والغاز المدرجة فى البورصة يجب أن تخفض الإنتاج بأكثر من الثلث بحلول عام 2040 للحفاظ على الانبعاثات ضمن الأهداف الموضوعة فى اتفاقية باريس للمناخ.

 

ووفقا لما ذكره موقع "Phys" العلمى، أصدر مركز تتبع الكربون ومقره بريطانيا، المعدلات الحالية للانبعاثات من شركات الطاقة الكبرى التى ستشهد تجاوز ميزانيات الكربون فى العالم خلال عقود بسبب الارتفاع الحاد فى إنتاج النفط والغاز.

 

فيما تفرض اتفاقية باريس لعام 2015 على الدول أن تحد من ارتفاع درجة الحرارة إلى أقل من درجتين مئويتين، ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، يجب على العالم أن يخضع لخفض حاد فى انبعاثات غازات الاحتباس الحرارى.

 

ويساهم ثانى أكسيد الكربون فى الاحتباس الحرارى بمعدل معروف ويمكن التنبؤ به، حيث يمكن للعلماء حساب ميزانية الكربون للأرض لمجموعة من سيناريوهات ارتفاع درجات الحرارة.

 

واستخدمت سيناريو BD2S للمناخ الصادرة عن جمعية الطاقة الدولية للتنبؤ بارتفاع قدره 1.6 درجة مئوية، ثم تم مقارنة ذلك ببيانات تقييم مسارات الانبعاثات فى مشاريع النفط والغاز الرئيسية.

 

وأظهر التحليل أن الشركات الكبرى المدرجة فى المتوسط فى حاجة إلى خفض الإنتاج بنسبة 35 % خلال عقدين من الزمن، كما وجدت الدراسة أن تخفيضات الإنتاج المطلوبة تباينت بشكل كبير بين الشركات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة