مقتل 8 عناصر من طالبان واعتقال 15 آخرين فى عمليات للقوات الأفغانية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 09:52 ص
مقتل 8 عناصر من طالبان واعتقال 15 آخرين فى عمليات للقوات الأفغانية حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مصادر أفغانية مطلعة اليوم الأحد، أن القوات الخاصة قتلت 8 من مسلحى طالبان، واعتقلت 15 آخرين خلال عمليات أمنية أجرتها فى أقاليم زابل وهلمند وبلخ وباكتيا فى أفغانستان.

وقال مسئولون عسكريون، فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "خامة برس" الأفغانية اليوم، إن القوات الخاصة قتلت 4 من مسلحي طالبان واعتقلت 6 آخرين خلال غارة في منطقة قلات بإقليم زابل.

وأضاف المسئولون أن القوات الخاصة قتلت 3 من مقاتلى طالبان واعتقلت متشددا آخر خلال غارة في منطقة موسى قالا بإقليم هلمند، وألقت القبض على 5 من الجماعة المسلحة ودمرت مخبأ للأسلحة خلال عملية منفصلة في منطقة دولتاباد في بلخ، وقتلت أحد مقاتلي طالبان واعتقلت 3 آخرين خلال دورية في منطقة نهر السراج بإقليم هلمند، ودمرت مخبأ للأسلحة خلال عملية منفصلة في منطقة زورمات في باكتيا.

من جانبه أعلن مسئولون عسكريون في أفغانستان، اليوم الأحد، مقتل 17 مسلحًا من حركة طالبان في غارات جوية استهدفت تجمعاتهم في أقاليم باغلان وباكتيا وزابول.


وقال المسئولون الذين رفضوا ذكر أسمائهم (في تصريحات نقلتها وكالة أنباء /خامة برس/ الأفغانية) إن قوات الأمن الأفغانية شنت غارة جوية في منطقة بول-اي خومري بإقليم باغلان، أسفرت عن مقتل 9 من مسحلي طالبان.


وأضاف المسئولون أن غارة جوية أخرى استهدفت تجمعات المسلحين في منطقة جاجي باقليم باكتيا، أسفرت عن مقتل ستة مسلحين من طالبان، كما شنت قوات الأمن غارة جوية أخرى في منطقة تارنيك وجالداك في زابول أسفرت عن مقتل اثنين من مسلحي طالبان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة