حيرة غربية بسبب لوحة الشتاء للفنان الأمريكى جارى مليشرز.. اعرف تفاصيل

الأحد، 03 نوفمبر 2019 09:00 م
حيرة غربية بسبب لوحة الشتاء للفنان الأمريكى جارى مليشرز.. اعرف تفاصيل لوحة الشتاء
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعدما حجز مكتب التحقيقات الفيدرالى بأمريكا لوحة فنية لإعادتها إلى أصحابها بعد سنوات من استيلاء النازيين عليها وبيعها، وتحمل عنوان "الشتاء" للفنان الأمريكى جارى مليشرز، قامت آنا مارلى، أمينة فى أكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة، بإظهار نسخة آخرى من لوحة "الشتاء"من بين 200 عمل فنى من ممتلكات اليهودى اليسارى رودولف موسيز، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع inquirer

وتصور اللوحة الفنية شابًا وامرأة، أكبر سنًا من المراهقين، يمشيان معًا وسط جو شتوى، يحملان زلاجات ثلج، والشابة لديها عصا تزلج، ترتدى عباءة أرجوانية بينما يرتدى شريكها سترة خضراء داكنة بها زخرفة على الكتف، رسمت اللوحة بالزيت يبلغ ارتفاعها 3 أقدام.

KJXSBABRWNAKXPJPJYMVT63B3Q

ويشار إلى أن لوحة "الشتاء" التى تم حجزها من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، تم الاستيلاء عليها الفنية من قبل النازيين، كانت مملوكة للناشر الألمانى اليهودى رودولف موس، وذلك بحسب ما ذكر موقع "بى بى سى" البريطانى.

وتم شراء هذه اللوحة من قبل موس عام 1900 فى معرض برلين الكبير للفنون، وتم الاستيلاء عليها من قبل النازيين مع مجموعة فنية أخرى ترجع إلى عائلة موس عندما فروا من ألمانيا.

وقالت سوزان دى فريدلاندر، المديرة التنفيذية للمتحف بنيويورك، إن المتحف "منزعج للغاية" لمعرفة تاريخ اللوحة، لذا فالمتحف متنازل عن جميع حقوقه باللوحة.

جدير بالذكر أن النظام النازى سرق آلاف القطع الفنية من عائلات يهودية خلال ثلاثينيات وأربعينيات القرن العشرين، أو أجبر أصحابها على بيعها مقابل جزء ضئيل من قيمتها عندما فر أصحابها من البلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة