تسلا تخضع للتحقيق بسبب البرامج ومشاكل البطارية

الأحد، 03 نوفمبر 2019 03:00 م
تسلا تخضع للتحقيق بسبب البرامج ومشاكل البطارية تسلا
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تخضع شركة Tesla المصنعة للسيارات الكهربائية للتدقيق بسبب مشاكل تتعلق بالبطاريات والأمان بعد تقديم ما لا يقل عن عشرين شكوى إلى الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة فى الولايات المتحدة (NHTSA)، بما فى ذلك مستهلك فى شيكاجو قال إن سيارته Tesla إصدار 2014 قد فقدت حوالى 30 ميلًا من الشحن بعد تحديث البرنامج فى مايو الماضي.

وبحسب موقع TOI الهندى، فيعنى تحديث البرنامج بشكل أساسى أنه يحتاج إلى شحن السيارة فى كثير من الأحيان - وكما ذكر، فإن الأمر يتطلب وقتًا أطول لشحن السيارة، وعلى الجانب الآخر بدأت منظمات السلامة الفيدرالية فى البحث فى حرائق بطارية تسلا.

ويغطى التحقيق جميع مركبات Model S و Model X Tesla المصنعة بين عامى 2012 و 2019 وتباع فى الولايات المتحدة، و فى رسالة تم إرسالها إلى الإدارة القانونية لشركة تسلا بتاريخ 24 أكتوبر، تطلب الوكالة من Tesla تقديم جميع المستندات المتعلقة بـ "حرائق البطاريات ذات الجهد العالى والتى لا تتعلق بتصادم البطارية أو تلفها" فى الموديل S و نموذج X.

وقد تم إرسال تحديث البرنامج المطلوب بعد حفنة من حرائق البطاريات فى سيارات Tesla حول العالم، بما فى ذلك السيارات المتوقفة، ففى إحدى هذه الحالات، فى سان فرانسيسكو، احترقت سيارة موديل S غير موصلة أثناء وقوفها فى مرآب سكنى، وفقًا لتقرير نشر فى Chicago Sun-Times.

وفى الوقت نفسه، توفى رجل يدعى "عمر عوان"، وهو طبيب تخدير يبلغ من العمر 48 عامًا، داخل سيارته تسلا موديل إس فى جنوب فلوريدا الأسبوع الماضى بعد اصطدامها بشجرة نخيل ولم تستطع الشرطة إنقاذه بسبب تصميم مقبض السيارة المستقبلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة