أكرم القصاص - علا الشافعي

جون كيندى يمنع حضور الناس فى جنازة الكاتب الأيرلندى سي. إس لويس

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 01:00 م
جون كيندى يمنع حضور الناس فى جنازة الكاتب الأيرلندى سي. إس لويس سي. إس لويس
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كاتب وباحث أيرلندى، تنوعت اهتماماته بين أدب القرون الوسطى وعلم العقائد فى المسيحية والنقد، إلى جانب اهتمامه بأدب الطفل، هو كليف ستيبلز لوي، والمعروف بـ " سي. إس لويس"، والذى ولد فى مثل هذا اليوم من عام 1898م.

عندما كان سي. إس لويس صغيرا أحب مجسمات الحيوانات، وهو ما جعله يكتب اغلب قصصه عن الحيوانات، كما أنه عشق القراءة، فكان منزل والده مليئًا بالكتب، ولكنه عندما أصبح مراهقا فتن بالأغاني والأساطير، إلى جانب حبه للطبيعة.

فى مرحلة المراهقة غير اسلوب كتابته حيث استخدام أشكال فنية مختلفة، فاهتم بالشعر الملحمي والأوبرا الذي حصل عليه في الميثولوجيا الإسكندنافية والعالم الطبيعى، فدرس الأدب اليونانى

تم ترجمة أعمال لويس لأكثر من 30 لغة، كما بيعت ملايين النسخ منها على مدار السنوات الماضية، وكانت الأكثر مبيعًا، وتم تعميمها في أشكال مسرحية وتلفزيونية والإذاعية وسينمائية.

فى 1956، تزوج لويس من الكاتبة الأمريكية جوي جريشام، التى كانت أصغر منه بـ 17 سنة، والتي توفيت بعد 4 سنوات بسبب السرطان في الـ45 من عمرها، وحيث رحل  لويس بسبب أزمة قلبية، أى بعد أسبوعاً واحداً من عيد ميلاده الـ.

رغم شهرته الواسعة فى عالم الأدب إلا أن التغطية الإعلامية وجنازة بسيطة،  وذلك  بسبب تزامن رحيله مع اغتيال جون إف كينيدي ووفاة ألدوس هكسلي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة