خالد صلاح

أهم الملفات العاجلة أمام محافظ البحر الأحمر الجديد.. الصرف الصحى وتوفير مياه الشرب بالمناطق المحرومة.. وإزالة أكوام القمامة وإكمال المشروعات المتأخرة أبرز المطالب.. ومواطنو القصير: "المياه بتتباع فى جراكن"

الجمعة، 29 نوفمبر 2019 06:00 م
أهم الملفات العاجلة أمام محافظ البحر الأحمر الجديد.. الصرف الصحى وتوفير مياه الشرب بالمناطق المحرومة.. وإزالة أكوام القمامة وإكمال المشروعات المتأخرة أبرز المطالب.. ومواطنو القصير: "المياه بتتباع فى جراكن" الملفات العاجلة أمام محافظ البحر الأحمر الجديد
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى محافظة البحر الأحمر، من عدة مشكلات دائمة ومستمرة منذ فترة طويلة، تسبب إزعاجا دائما لأهالي المحافظة، ويأتي محافظ تلو الآخر، ويقضي فترة ومازالت تلك المشكلات قائمة، حيث أن اللواء أحمد عبد الله، المحافظ الأسبق للبحر الأحمر، قام بالبدء في حل بعض المشكلات الا أنها تأخرت كثيراً ولم تنته بعد.

جانب من اعمال التطوير المتاخرة
جانب من اعمال التطوير المتاخرة

مشكلة الصرف الصحى

على رأس مطالب أهالى محافظة البحر الأحمر من اللواء عمرو حنفى، المحافظ الجديد، حل مشكلة الصرف الصحى، والذى تعانى منها أغلب مدن المحافظة، وخاصة مدينة الغردقة، حيث أن أهم المناطق السكنية وأرقاها ليست بها صرف صحي بمدينة الغردقة، كذلك المدن الأخرى بل أن هناك مدن ليس بها صرف صحى من الأساس.

 

اللواء أحمد عبد الله، المحافظ الأسبق، شهد عهده إنشاء عدة مشروعات لمياه الشرب والصرف الصحي، بهدف عمل بنية تحتية حقيقية لمدينة الغردقة، الا أنه طال تنفيذها ولم تنتهي بعد، لذلك يطالب أهالي محافظة البحر الأحمر، من المحافظ الجديد أنهاء مشكلة الصرف الصرف الصحي بأسرع وقت ممكن.

 

من جانبه قال أحمد ربيع، أحد سكان منطقة الكوثر بالغردقة أن منطقتهم من أرقى مناطق الغردقة إلا أن هناك شوارع كبيرة فيها ليس بها صرف صحي، إطلاقا كذلك هناك عدة مناطق أخرى تعانى من تلك الأزمة.

 

وأضاف ربيع لـ اليوم السابع: منذ سنوات تقام عملية تطوير وانشاءات الشوارع بمدينة الغردقة، وعند سؤالهم يقولون لإنشاء بنية تحتية وتوصيل الصرف وحتي الآن لم يتم توصيلها حتى الآن حيث إن المحافظ السابق قضى 6 سنوات فى الغردقة ينشيء في منظومة الصرف ولم تنته بعد.

اعمال التطوير بشوارع المدينة المتأخرة
اعمال التطوير بشوارع المدينة المتأخرة

الأهالى يطالبون بتوصيل المياه

كما طالب أهالي مدينة القصير بتوصيل المياه إلى مدينتهم، حيث أن مياه الشرب التي تصلح لاستخدامها في الطبخ وغير ذلك تباع بالجركن بمبالغ ماليه باهظة، خاصة أن مياه المكثفات لا تصلح للاستخدام اليومي، مطالبين بتشغيل محطات تحلية المياه، لإنهاء  المعاناة الدائمة، خاصة في فصل الصيف.

فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة
فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة

المشروعات المتوقفة

من جانبه قال أيمن معوض، من أهالى مدينة الغردقة أن هناك عدة مشروعات تجرى فى الغردقة، من محطات صرف ومحطة معالجة ثلاثية وتطوير عدد من الشوارع.

 

كما أكد معوض لـ اليوم السابع، أن أهالى البحر الأحمر يتمنون إنهاء الإنشاءات بفرع جامعة جنوب الوادي في الغردقة، لتوفير جهد معاناة السفر والتكاليف المالية على أبنائهم وعدم السفر للمحافظات الأخرى للالتحاق بالكليات هناك.

قمامة بالغردقة
قمامة بالغردقة

فيما طالب عبد الرحمن القذافى بإزالة أكوام القمامة المنتشرة بالشوارع وخاصة الشوارع الجانبية وبمحيط المدارس.

كما طالب الكثير بمحاربة الغلاء بطرق أكثر من ذلك حيث أن هناك مبادرات عدة لمحاربة الغلاء الا أن أغلي سعر لكيلو اللحوم يباع فى مدينة الغردقة، حيث يصل سعر الكيلو  140 و150 جنيها حتى الآن عند اغلب الجزارين، خاصة أن المبادرات الشبابية والحزبية لتخفيضها لا تكفي لطلب الأهالي.

القمامة بمدن البحر الأحمر
القمامة بمدن البحر الأحمر

من جانب آخر يصل اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر الجديد، لديوان عام المحافظة بداية الأسبوع المقبل لمباشرة مهام عمله الجديد، حيث أكدت مصادر من ديوان عام المحافظة أنه حتى الآن لم ترد أى إخطارات من مكتب المحافظة بالقاهرة بوصول المحافظ اليوم أو غدا.

 

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع" أن مكتب المحافظة بالقاهرة يقوم بالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالمحافظة عند حجز الطيران من القاهرة للغردقة للمحافظ وتقوم العلاقات العامة بالتنسيق لاستقباله فى مطار الغردقة.

وكان اللواء عمرو حنفى، أدى اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسى لتَولى منصب محافظ البحر الأحمر، خلفا للواء أحمد عبد الله.

مشروعات الصرف الصحي بالغردقة
مشروعات الصرف الصحي بالغردقة

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة