هشام فتحى مخرج افتتاح مهرجان القاهرة: استعنت بمواد نادرة من أرشيف ماريان خورى وشيخ المصورين محمد بكر.. جاسمين طه زكى تقدم حفل الختام وتكريم مدير التصوير فيتوريو ستورارو.. وظهور خاص للنجمة ناتالى إيمانويل

الخميس، 28 نوفمبر 2019 04:44 م
هشام فتحى مخرج افتتاح مهرجان القاهرة: استعنت بمواد نادرة من أرشيف ماريان خورى وشيخ المصورين محمد بكر.. جاسمين طه زكى تقدم حفل الختام وتكريم مدير التصوير فيتوريو ستورارو.. وظهور خاص للنجمة ناتالى إيمانويل المخرج هشام فتحي وخالد الصاوي
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المخرج هشام فتحي ، مخرج حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 41 إن فيلم  "ست ستات"  الذي عرض في حفل الافتتاح هو واحد من الأفلام المقربة إلي قلبه، مؤكدا أن محتوي الفيلم هو محتوي نادر،  مؤكدا أنه استعان بشيخ المصورين محمد بكر ، الذى أمده بالعديد من الصور النادرة جدا التي استخدمها في الفيلم، إضافة إلي المحتوي الذي قامت المخرجة والمنتجة ماريان خوري بتوفيره للمهرجان.

 

اسيا داغر
اسيا داغر

 

امينة محمد
امينة محمد

 

بهيجة حافظ
بهيجة حافظ

 

عزيزة جلال (1)
عزيزة جلال (1)

 

عزيزة جلال (3)
عزيزة جلال (3)

 

عزيزة جلال (4)
عزيزة جلال (4)

 

عزيزة جلال (5)
عزيزة جلال (5)

 

فاطمة رشدي
فاطمة رشدي

 

ماري كوين
ماري كوين

 

وأوضح هشام فتحي لـ  " اليوم السابع "   أنه سافر الإسكندرية خصيصا لمقابلة واحد من أهم "الأرشيفجية "في مصر والذي يضم أرشيفه باقة من أندر الصور الفوتوغرافية ، مشيرا إلي أن  فريق عمل الفيلم ضم الدكتور حسين بكر ، ومريان خورى ،  والمونتير سامح صلاح ، وجرافيكس مينا عزت ، واسكريبت محمد الوزيري ،  وتعليق صوتي سيد رجب ، ومهندس صوت ابراهيم الدسوقى . 

وقال فتحى ، أنه حرص على أن تكون موسيقي المهرجان موسيقي متميزة لذلك استعان بالمؤلف الموسيقي شريف مصطفي ،  عضو فريق كاريوكي وأن الأغنية التي قدمتها أسماء ابو اليزيد علي المسرح من تلحين شريف مصطفي وكلمات منة القيعي وتوزيع أحمد طارق يحيي.

WhatsApp Image 2019-11-23 at 11.21.58 AM (1)
 

 

WhatsApp Image 2019-11-25 at 11.29.25 AM (2)
 

 

WhatsApp Image 2019-11-25 at 11.29.25 AM (1)
 

 

 وقال هشام فتحى ، إن اختيار أسماء أبو اليزيد  ، جاء بعد البحث عن ممثلة ومطربة في أن واحد وهو ما تواجد في أسماء أبو اليزيد ، بشكل كبير وظهر ذلك خلال حفل الافتتاح  ، فيما أوضح أن العمل على فكرة حفل افتتاح المهرجان استغرق أكثر من أربعة أشهر، لكن التنفيذ استغرق شهرا للجزء المعروض على الشاشة خلال الحفل، وسبقتها تحضيرات بحثية استغرقت شه أيضًا.

وأكد فتحي ، أنه صاحب اختيار النجمين خالد الصاوي وأحمد داوود  ، والنجمة دينا الشربيني،  مشيرا إلي أنهم  وافقوا على تقديم الحفل بدون مقابل مادي، مضيفًا أن اختيار كل منهم جاء بعد دراسات كثيرة خالد الصاوي وحش على المسرح ولديه قبول من الجمهور.

وعن التكلفة، قال هشام فتحي ، إن إدارة المهرجان لم تبخل ماليا على إخراج حفل افتتاح المهرجان، كما أنه أستعان بمجموعة من الشباب الموهوبين العاشقين للسينما لذلك ظهر الحفل بهذا الشكل ، فيما شرح فتحي، سبب اختياره لسكيتش الكوميديا الذي قدمة النجم خالد الصاوي، خلال حفل الافتتاح، قائلًا:  إن كل ما قاله الصاوي يحدث فى الحقيقة بين المنتجين والممثلين لذلك قابله الفنانون بموجة من الضحك وهو بالطبيعة يحدث في كل دول العالم.

 

ويتولي المخرج هشام فتحي ، مهمة حفل الختام والذي تقدمه الإعلامية جاسمين طه زكي، ويشهد تكريم مدير التصوير الإيطالي العالمي فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار، قبل أن تبدأ مراسم تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بحضور لجان التحكيم، ونخبة من النجوم وصناع الأفلام، يسبق ذلك عرض فيديو قصير يستعرض ما حدث خلال الدورة 41.

وأوضح المخرج هشام فتحى ، إن حفل الختام سيتسم بالبساطة والسرعة، ولا يحتوي على فقرات فنية كما كان في الافتتاح، ومن المقرر أن يقتصر على تسليم الجوائز للفائزين، مع الاحتفاء بلجان التحكيم، حيث يتولى أعضائها تسليم الجوائز، على أن يعلن المحكمين أسباب الفوز بكل جائزة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن ناتالي إيمانويل نجمة المسلسل الشهير "صراع العروش" سيكون لها ظهور خاص خلال الحفل

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة