الشرطة التركية تعتقل 5 على خلفية مقتل "صندوق إيران الأسود" باسطنبول..اعرف قصته

الخميس، 28 نوفمبر 2019 03:55 م
الشرطة التركية تعتقل 5 على خلفية مقتل "صندوق إيران الأسود" باسطنبول..اعرف قصته مسعود مولوي
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة التركية فى اسطنبول خمسة أشخاص بتهمة التورط فى مقتل المواطن الإيرانى، مسعود مولوي، ونقلت قناة التلفزيون التركى "إن تي في" عن مصدر أمنى أن مشتبها به فى تنفيذ الجريمة ضمن المعتقلين، إضافة إلى 4 شركاء له.

 

ويعود حادث مقتل مولوى إلى منتصف منتصف نوفمبر، حيث قتل رميا بالرصاص فى منطقة شيشلي في اسطنبول.

 

ومولوي بيلغ من العمر 32 عاماً مستقراً فى تركيا منذ سنوات، وكتب عنه نفسه على مواقع التواصل الاجتماعى بأنه عالم ومخترع، وحاصل على شهادة الدكتوراه من الولايات المتحدة وأحد عباقرة الذكاء الاصطناعى.

 

وبحسب تقارير إعلامية، عمل مولوى مع استخبارات الحرس الثوري الإيراني في مجال التهديدات الإلكترونية، قبل أن ينشق ويصبح معارضا لسلطات بلاده، ويؤسس شركة تقنية ويتعاون مع السلطات التركية فى تصنيع طائرات دورن مسيرة .

 

وأدار مولوي قناة على تطبيق التواصل الاجتماعى الشهير تلجرام باسم  (جعبه سياه) أى "الصندوق الأسود" .، وقام فيها بنشر معلومات تتعلق بالقيادة الإيرانية بم فيهم الرئيس حسن روحاني.

 

وأشارت المعارضة الإيرانية باصابع الاتهام إلى إيران، فى الوقت الذى قال فيه المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، إنه ينتظر تقرير الأجهزة الأمنية التركية بخصوص مقتله، لكنه لا يستطيع التعليق على مقتله في الوقت الراهن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة