أكرم القصاص - علا الشافعي

البابا فرنسيس يعبر عن قربه من شعب ألبانيا بعد الهزة الأرضية القوية

الخميس، 28 نوفمبر 2019 10:14 ص
البابا فرنسيس يعبر عن قربه من شعب ألبانيا بعد الهزة الأرضية القوية بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، فى ختام مقابلته العامة مع المؤمنين فى ساحة القديس بطرس أمس الأربعاء، عن قربه من "الشعب الألبانى العزيز" فى أعقاب الهزة الأرضية القوية التى ضربت البلاد، وأسفرت عن مقتل حوالى 30 شخصاً، وأكثر من 650 مصابا.

وأكد البابا، فى برقية بتوقيع أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين، موجهة إلى رئيس جمهورية ألبانيا، ايلير ميتا، "صلاته من أجل الضحايا والجرحى وعائلاتهم"، حسبما ذكرت إذاعة الفاتيكان.

وقدم البابا فرانسيس تعازيه الحارة إلى رئيس جمهورية ألبانيا ايلير ميتا، وإلى عائلات الضحايا، وكذلك قربه "بالصلاة" من الجرحى وجميع المتضررين من هذه الكارثة.

وكانت حكومة ألبانيا أعلنت أمس حالة الطوارئ لمواجهة آثار الزلزال المدمر بلغت قوته 6.4 درجة على مقياس ريختر، ومركزه يقع على بعد نحو 30 كم شمال غربى العاصمة تيرانا، وأن أحد التوابع وقع بعد نحو 3 ساعات من الزلزال الأول بقوة 5 درجات، ويواصل عمال الإنقاذ جهودهم لانتشال جثث القتلى والمصابين من بين الأنقاض.

وقام الرئيس الألبانى إيلير ميتا، بزيارة المناطق المتضررة من الزلزال، فيما أعلن وزير الدفاع أولتا شيهاقا،أن جميع الجهود موجهة لعمليات البحث وإنقاذ الضحايا.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة