أول نور .. طالب أمريكى مصاب بعمى الألوان ينفجر بكاء بعد ارتداء نظارة طبية

الخميس، 28 نوفمبر 2019 03:33 م
أول نور .. طالب أمريكى مصاب بعمى الألوان ينفجر بكاء بعد ارتداء نظارة طبية الطفل المصاب بعمى الألوان
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاح مواقع التواصل الاجتماعى فيديو "إنسانى"، لصبى صغير مصاب بعمى الألوان، يرى الألوان لأول مرة فى حياته، من خلال نظارة متطورة، ارتداها وسط زملاءه.

الصبى هو  جوناثان جونز يبلغ من العمر 12 عامًا، من ولاية مينيسوتا الأمريكية، حيث دخل فى نوبة بكاء تلقائية بمجرد ارتدائه النظارة، ليرى الألوان لأول مرة فى حياته.

جوناثان
جوناثان
نشر موقع صحيفة "اندبندت"، انه تم تسليم النظارة إلى جونز من قبل مديره فى مدرسة ليكفيو الثانوية، الذى يعاني أيضا من العمى اللوني الشديد.

قام المدير سكوت هانسون بتسليم النظارات إلى جونز خلال فصل دراسى يتحدث عن العمى، حيث قام شقيقه بن بتصوير ما حدث بعد ذلك.

فى المقطع الذى انتشر للطالب، كتب جونز الأكبر "أخي الصغير مصاب بالألوان الشديدة وكذلك مديره فى المدرسة،  بينما كانوا فى درس عن العمى، جلب مديره بعض النظارات التى سمحت له برؤية اللون لأول مرة"

انفجر جونز فى نوبة بكاء، بعد ثوان من وضع النظارات، حيث أصبح من الواضح تمامًا أن النظارات قد نجحت وهو يرى مجموعة واسعة من الألوان لأول مرة، وقد حصد الفيديو أكثر من 8 ملايين مشاهدة على "تويتر".

يذكر أن عمى الألوان هو عدم القدرة على التمييز بين بعض الألوان أو كلها التى يمكن أن يميزها الآخرون، وهو مرض وراثى فى غالب الأحيان، لكن ممكن أن يحصل بسبب خلل فى العين أو العصب البصرى أو الدماغ أو بسبب التعرض لبعض المواد الكيمياوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة