"أفلام من إسبانيا" فى سينما الأحد بمكتبة الإسكندرية

الخميس، 28 نوفمبر 2019 10:17 ص
"أفلام من إسبانيا" فى سينما الأحد بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافى بمكتبة الإسكندرية عن برنامج سينما الأحد لشهر ديسمبر بعروض مميزة تحت عنوان "أفلام من إسبانيا"، ويبدأ بعرض الفيلم الروائى «مرحبا مستر مارشال» يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر، وهو إنتاج 1953، ومن إخراج لويس جارثيا برلانجا، ومدته 78 دقيقة. الفيلم ناطق بالإسبانية ومترجم إلى الإنجليزية.

 

ويُعرَض الفيلم الروائى "بلاثيدو" يوم الأحد الموافق 8 ديسمبر، للمخرج لويس جارثيا برلانجا، من إنتاج 1961 ومدته 85 دقيقة؛ وهو ناطق بالإسبانية ومترجم إلى العربية.

 

وتواصل سينما الأحد عروضها يوم الأحد 15 ديسمبر وتقدم فيلم روائى بعنوان «منفذ الأحكام»، إخراج لويس جارثيا برلانجا، وهو إنتاج 1963 ومدته 91 دقيقة، ناطق بالإسبانية ومترجم إلى الإنجليزية.

 

أما عن يوم الأحد 22 ديسمبر فيٌعرض الفيلم الروائى «نداء الغربان» من إخراج كارلوس ساورا. والفيلم من إنتاج 1976 ومدته 109 دقيقة، وهو ناطق بالإسبانية ومترجم إلى الإنجليزية.

 

وتُختتم عروض سينما الأحد لشهر ديسمبر يوم الأحد 29 ديسمبر بعرض الفيلم الروائى «باولينو وكارميلا» إخراج كارلوس ساورا. وهو إنتاج 1990 ومدته 102 دقيقة. الفيلم ناطق بالإسبانية ومترجم إلى الإنجليزية.

 

جدير بالذكر أن الأفلام تعرض فى قاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية، والدخول مجانى للجمهور.

 

وعلى جانب آخر، ينظم برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية التابع لقطاع البحث الأكاديمي بمكتبة الإسكندرية ورشة عمل "دور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة"، وذلك الساعة الحادية عشرة صباح يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر 2019 بقصر الأميرة خديجة بحلوان التابع لمكتبة الإسكندرية.

 

وذلك في ظل الاهتمام العالمي بقضايا التنمية المستدامة وتماشيًا مع رؤية مصر 2030.

 

وتهدف هذه الورشة إلى توعية طلاب المدارس بمفهوم التنمية المستدامة ومجالاتها وأهدافها السبعة عشر التي وضعتها الأمم المتحدة، ودور الفرد في المساهمة في تحقيقها. ويتم تنظيم هذه الورشة ضمن الأنشطة التوعوية بقصر الأميرة خديجة بحلوان.

 

وتأتي الورشة ضمن الأنشطة الموجهة لبناء قدرات الشباب التي ينظمها برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية بهدف تنمية القدرات العلمية والمعرفية في مجالات التنمية المستدامة والتوعية البيئية والحفاظ على الموارد الطبيعية، وهو موجه للشباب المصري والإفريقى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة